د. لمياء زايد تؤكد: تطوير الفعاليات.. والغاء الحجز المسبق للتذاكر 

 

يظل مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء هو الحدث الذى يخاطب جميع فئات الجمهور من عشاق الموسيقى والغناء، فهو الفرصة المميزة لعشاق الموسيقى والغناء، وعلى رأسهم «الناس الغلابة» للاستمتاع بباقة متنوعة من الفنون، تسهم فى تعزيز الحركة الثقافية والفنية المصرية، بالإضافة إلى قدرته على استقطاب السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بالطرب والأجواء الساحرة وسط جدران التاريخ.

تنطلق الدورة الـ32 من فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء برعاية وزير الثقافة د. أحمد الهنو، ورئيس دار الأوبرا المصرية د. لمياء زايد، وبالتعاون مع وزارة السياحة والأثار وهيئة تنشيط السياحة فى الثامنة مساء الخميس 15 أغسطس وتتواصل على مدار 14 يوماً، حتى الأربعاء 28 أغسطس.

صرحت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا، بأنه تم العمل على تطوير مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الثانية والثلاثين ليظهر بحلة جديدة تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبى أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية. 

وأضافت أن المهرجان يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والغنائية بمشاركة نخبة من أبرز الفنانين وظهور مميز لبعض نجوم التسعينيات ليكون الجمهور على موعد مع تجربة فنية فريدة بقلعة صلاح الدين الأيوبى التاريخية فى أجواء تجمع بين عبق التراث والأصالة. 

وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن هذا العام ٣١ حفلاً، بواقع إقامة حفلين متتاليين يومياً على مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية. 

وأوضحت «زايد» أنه تمت زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الجماهير إلى جانب شاشات ضخمة لبث العروض وتسهيل المتابعة على الجمهور. 

وأكدت أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يعد من أبرز الأحداث الفنية التى تنظمها وزارة الثقافة، حيث يجمع بين التراث الغنائى والموسيقى العريق بجانب التجارب الموسيقية المعاصرة، ومنذ انطلاقه حقق نجاحاً كبيراً بفضل تنوع وغنى محتواه الفنى.

يضم برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ٣٢ حفلات لعدد كبير من النجوم والفرق الموسيقية العربية والدولية وهم الفنانة نسمة عبدالعزيز وفرقتها، الفنانة كارمن سليمان وفرقتها، فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع مركز تنمية المواهب، ليلة موسيقى عربية (أغانى وردة) قيادة: علاء عبدالسلام، فريق بلاك تيما، الفنان لؤى وفرقته، الفنان عمرو سليم وفرقته، الفنان حمزة نمره وفرقته، فريق جلاس أونيون، الفنان هشام عباس وفرقته، الصوفية والحداثة- الموسيقار فتحى سلامة والشيخ محمود التهامى، الفنانة دينا الوديدى وفرقتها، الفنانة نادية مصطفى وفرقتها، الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة يوسف صادق، ليلة صوفية مع نجوم فرقة الإنشاد الدينى، الفنان إيهاب توفيق وفرقته، ليلة موسيقى عربية (أغانى عبدالحليم) قيادة: محمد الموجى، الفنان هانى شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة: مصطفى حلمى، أوركسترا القاهرة السيمفونى (أغانى عالمية)، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة سمر طارق وفرقتها، الفنان مصطفى حجاج وفرقته، فرقة مواويل، الشيخ ياسين التهامى وفرقته، الفنان سعد العود وفرقته، الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم والفرقة الموسيقية قيادة: أحمد عامر، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بالإضافة إلى عدة عروض فنية عالمية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوبرا فعاليات د لمياء مهرجان قلعة صلاح الدین للموسیقى والغناء

إقرأ أيضاً:

جيسيكا حسام الدين تدعم مبادرة «بداية» في بناء مستقبل الشباب | فيديو

حرصت الفنانة الشابة جيسيكا حسام الدين على المشاركة في دعم مبادرة بداية التي تعد ضمن المبادرات الرئاسية للتنمية البشرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أهدافها التي تدعم الشباب في مصر.

وكانت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، شاركت مقطع فيديو لـجيسيكا عصام عبر حسابها على «فيسبوك» تتحدث من خلاله عن مبادرة بداية وأهدافها، قائلة: «اسمي جيسيكا حسام الدين اتعرفت من خلال دوري في مسلسل كامل العدد، وأنا لسا بدرس في تالتة إعدادي، عندي خطط وطموحات وأحلام، زي إني أكون ممثلة شاطرة، وأحلام في الفروسية».

كما تحدثت جيسيكا حسام، عن أهداف المبادرة التي تدعم الأطفال والكبار، وعن دور المبادرة في بناء مستقبل الشباب والاهتمام بالتعليم والصحة والرياضة والثقافة والأخلاق وتنمية المهارات الشخصية عشان التوظيف.

آخر أعمال جيسيكا حسام

والجدير بالذكر، أن جيسيكا حسام الدين شاركت خلال موسم رمضان 2024 في مسلسل كامل العدد 2 بالتعاون مع الفنانة دينا الشربيني.

ودارت أحداث مسلسل كامل العدد +1 في إطار اجتماعي لايت، حيث يواجه الزوجان: دينا الشربيني، وشريف سلامة، مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، وذلك استكمالًا لما حدث في الجزء الأول، الذى تم عرضه في شهر رمضان 2023.

اقرأ أيضاًدينا الشربيني: تقديم جزء ثالث من مسلسل كامل العدد في هذه الحالة

خالد منتصر يهاجم الفنانة هلا رشدي: «هو احنا لسه مستنيين رأي فضيلتك»

منهم غادة عبد الرازق.. أبرز المكرمين في الدورة الثالثة من ملتقى التميز والإبداع العربي

مقالات مشابهة

  • القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • الهجرة تعلن عودة 164 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين ونينوى
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • خطفت الأنظار في حفل زفاف محمود شاهين.. من هي إلهام صفي الدين؟
  • "اتشرفت بحضرتك يا أستاذ”.. نور النبوي يعبر عن حبه لـ صلاح عبدالله
  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • مطالبات بتدخل بغداد.. الكشف عن 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في صلاح الدين
  • جيسيكا حسام الدين تدعم مبادرة «بداية» في بناء مستقبل الشباب | فيديو