فند مصطفى بكري، مزاعم المزايدين على موقفه وموقف الدولة المصرية من حماس، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

وتحدث مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج، "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة عن تطورات العلاقة بين مصر وحماس خلال الفترة الماضية، والحالية، مشيرا إلى ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي من مغالطات حول هذه العلاقة، وربطها بظروف سياسية في وقت من الأوقات.

أكد مصطفى بكري أنه كان هناك تعاون مشترك بين مصر وحماس في الفترة الأخيرة، موضحاً أن إسماعيل هنية قام بزيارات متتالية لمصر منذ 2017. وأن حماس راجعت موقفها من التنظيم الدولي للإخوان منذ عام 2017، وأصدرت وثيقة انفصال عنها.و تعاونت مع مصر للقضاء على داعش في سيناء منذ 20 أبريل عام 2016، واعتقلت حماس 200 من عناصر السلفية الجهادية، وتعاونت مع مصر في العملية الشاملة فبراير 2018، والشهيد اسماعيل هنية أجرى حوارا صحفيا كبيرا بمقر حيفة المصري اليوم بعدها، والوزير عباس كامل مدير المخابرات المصرية زار غزة عام 2023، كما خصص الرئيس السيسي 500 مليون دولار لإعمار غزة بالتعاون مع حماس.

أشار مصطفى بكري، إلى أن كل هذه الإجراءات تؤكد أن العلاقات بين مصر وحماس تسير بشكل إيجابي، ومصر طوت الصفحة، كما طوتها في أشياء كثيرة جدا.

ولفت مصطفى بكري إلى أنه قبل 7 أكتوبر وقبل عملية طوفان الأقصى، كنت معترضا على هذه العلاقة لأن ما حدث من حماس في 2011، حتى 2013 أصابنا بجرح.

واستدرك، لكن منذ عملية طوفان الأقصى وحتى الآن أصبح الموقف مختلف، فهل نترك الاحتلال يفترس المقاومة الفلسطينية؟ بالطبع لا، فالموقف المصري محترم ورفض إدانة حماس، وسعت مصر لوقف النار ورفضت تواجد إسرائيل في قطاع غزة، أو الجانب الآخر من معبر رفح، ووضعت حماس طرفا أساسيا في المفاوضات، ورفضت إبعاد حماس عن قطاع غزة

وأوضح أن مصر طوت صفحة حماس كما طوته في ملفات كثيرة لصالح الوطن، وأن العلاقات بين مصر وحماس كانت تمضي جيداً في الفترات الأخيرة، مشيراً إلى أن هناك تاريخ مشترك ومواقف ثابتة لا يمكن أن تتغير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الوطن دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مصر وحماس بین مصر وحماس مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا

افتتح الإعلامي والنائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس، بقرية المعنا بمحافظة قنا، وذلك للكشف على الأطفال مرضى القلب من أبناء محافظة قنا، وذلك بمقر دار الأيتام والرعاية الخيرية بمنطقة المعنى بقنا.

وقال احمد بكرى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية، ان القافلة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية مجاناً، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات لتوفير الرعاية اللازمة، فضلا إلى إحالة الحالات التى تحتاج إلي عمليات جراحية للقاهرة.

ومن جانبه أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن خالص شكره وتقديره للقائمين علي مستشفي الناس و الفريق الطبي، لجهودهما في تقديم الرعاية الصحية للأطفال مرضى القلب في محافظة قنا.

تصوير: عبد الله إسماعيل

مقالات مشابهة

  • تحقيق جديد يؤكد استخدام إسرائيل بروتوكول هانيبال وحماس تعلق
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية