أعلن المشروع السعودي مسام لنزع الألغام والعبوات الناسفة في اليمن، أن الفريق 15 مسام تمكن، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/آب 2023م، من اكتشاف وتفكيك 5 عبوات ناسفة كبيرة الحجم في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأوضح أن الفريق 15 مسام يواصل عملية مسح وتطهير للمنطقة بعد العثور على 5 عبوات ناسفة مترابطة بدائرة كهربائية ومعدة للتفجير عن بُعد في مديرية عسيلان بشبوة.

وتواصل فرق مشروع مسام أعمال نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية، وتتوزع فرقها الميدانية في مناطق يمنية متفرقة، وكان لها دور كبير في إعادة الحياة إلى مناطق عدة بعد تطهيرها من الألغام والذخائر غير المنفجرة.

وفي وقت سابق، أعلنت غرفة عمليات المشروع عن نزع 1013 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة خلال الأسبوع الماضي، من مخلفات ما زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً في عديد مناطق يمنية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الفريق الرويشان : دول محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني

وفي تصريحات له لقناة المسيرة خلال مشاركته بمسيرة وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر) التي خرجت اليوم بالعاصمة صنعاء، تقدم الرويشان بالعزاء في استشهاد السيد حسن نصرالله، مشددا على أن أن المدرسة التي بذرها ستظل قائمة وتستمر.

وشدد على أن الشعب اللبناني معني بالتماسك والتوحد لحماية أمنهم القومي المهدد من قبل العدو الصهيوني، مؤكدا أن مقاومة حزب الله كانت أكثر فاعلية في المواجهة المباشرة حتى بعد استشهاد أمينه العام، مضيفا أن من يحتمي بمئات الدبابات هو من يخشى ويجبن عن المواجهة المباشرة.

وأشار إلى أن ما يتعرض له لبنان اليوم هو امتداد للعدوان الصهيوني على غزة والوحيد الذي وقف في وجه العدو الصهيوني هي قوى محور الجهاد والمقاومة.

وقال: إن دول مصر والأردن والخليج العربي إذا كانت تعتقد أن العدو الصهيوني لا يهدد أمنها القومي فهي مخطئة فالعدو يتحدث عن معركة الشرق الأوسط الجديد، مؤكدا أن محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة.

 

*المسيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

8

 

 

 

8

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين
  • الفريق الرويشان : دول محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تكبيد قوات الاحتلال خسائر كبيرة بجنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تفجير 4 عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية ببلدتي مارون الراس ويارون
  • حزب الله: فجرنا 4 عبوات ناسفة بقوات متسللة وأوقعنا خسائر كبيرة
  • تفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني في جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني على الحدود اللبنانية
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مناطق شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة