اعتقلت قوات العدو لاصهيوني مساء اليوم الجمعة، الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية في القدس، بعد ساعات من أدائه خطبة الجمعة.

وتظهر مقاطع فيديو متداولة شرطة العدو الصهيوني وجنود الاحتلال يحيطون بالشيخ أمام منزله في حي الصوانة بالقدس، بينما يتكئ على عصاه متوجها إلى مركبة الشرطة.

من جهته قال حمزة قطينة، محامي الشيخ عكرمة للجزيرة: إن الشيخ اُعتقل بعد محاصرة منزله في حي الصوانة بالقدس من قبل قوات العدو.

. مضيفاً: إن اعتقاله جاء “خلال جلسة مناقشة قرار سحب إقامته”.

وأضاف قطينة: إن الشيخ عكرمة نُقل إلى “الغرفة رقم أربعة في مركز تحقيق المسكوبية” المخصصة للتحقيق مع المقدسيين.

من جهته قال المحامي خالد زبارقة للجزيرة: إن الشيخ عكرمة نعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية من خلال خطبته بالمسجد الأقصى.. مضيفاً: “بعد الخطبة لمسنا أن هناك عملية تحريض ممنهجة وكبيرة على سماحة الشيخ ومن نتائجها مداهمة بيت الشيخ في حي الصوانة بالقدس وتم اقتياده لمركز التحقيق في القدس ما يسمى غرف أربعة”.

وأشار إلى أن أقوال الشيخ عكرمة “لا تعتبر حسب القانون الصهيوني مخالفة للقانون، أن يقوم شخص بحجم الشيخ عكرمة صبري بنعي شخصية قيادية فلسطينية تعد جزءا من الطيف الفلسطيني”.

وقال الشيخ صبري في مستهل الخطبة الثانية في بث مباشر نقلته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس على صفحتها بموقع فيسبوك: “إن أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومِن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية، نسأل الله عز وجل له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وعلى وقع تكبيرات المصلين، أعلن الشيخ عن إقامة صلاة الغائب “عن روحه وسائر الشهداء ولمن حضر من سائر المسلمين”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الشیخ عکرمة

إقرأ أيضاً:

66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية

يمانيون/ الحديدة

مقالات مشابهة

  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • محافظة القدس: انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالقدس مقدمة للتقسيم المكاني للأقصى
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى