انقلاب في موقف الديمقراطيين من استطلاعات الرأي والذيوع الشعبي في الداخل الأمريكي، تؤكده وتقوده المرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، بتقدمها أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
ويبدو أن حظ ترامب الذي تفوق على بايدن قبل انسحابه من السباق الانتخابي في استطلاعات الرأي خاصة بعد المناظرة الأولى بينهما، لم يحالفه أمام خليفة الرئيس الأمريكي الحالي.

تقدم هاريستكتسب نائبة الرئيس كامالا هاريس تقدماً في مواجهة دونالد ترامب، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة استطلاعات رأي محافظة، بحسب ما نقلته مجلة "نيوزويك" الأمريكية.
أخبار متعلقة الصين تطلق قمرًا صناعيًا جديدًا لخدمات الإنترنتكوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس والحد من التوترات في الشرق الأوسط .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتخابات الأمريكية.. هاريس تواصل التقدم أمام ترامب - رويترز
وتشير مؤسسة راسموسن ريبورتس، وهي مؤسسة استطلاع رأي يُنظر إليها على أنها تميل نحو المرشحين الجمهوريين ، إلى أن هاريس فازت بأصوات عدد أكبر من الناخبين.
وأظهر الاستطلاع الذي أجري بين 2163 ناخبًا محتملًا في الفترة من 24 إلى 25 يوليو ومن 28 إلى 29 يوليو، أن ترامب يتقدم على هاريس بخمس نقاط (49 في المائة مقابل 44 في المائة) في سباق ثنائي الاتجاه.
ولكن عندما تم تضمين مرشحين آخرين، مثل روبرت إف كينيدي جونيور المستقل ، كان تقدم ترامب نقطة واحدة فقط (46 في المائة مقابل 45 في المائة).
وعلى الرغم من احتفاظ ترامب بتقدمه، فإن الاستطلاع يشير إلى تحسن بالنسبة لهاريس مقارنة بالاستطلاع الأخير الذي أجرته المؤسسة في وقت سابق من يوليو.

#ترامب: سنعود للبيت الأبيض، وسنعيد أمريكا عظيمة مجددًا
للمزيد | https://t.co/SHz0osZ1M4#انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #الانتخابات_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/QZ7OYn4xKI— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024هجوم متبادلنهاية يوليو الماضي شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجومًا شديدًا على نائب الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الأوفر حظًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، وتعهد بهزيمة هاريس في الانتخابات، قائلًا إنه لن يسمح لها بأن تصبح رئيسة لتدمير البلاد.
وقال ترامب إن هاريس تشكل تهديدًا حقيقيًا للديمقراطية، وأنها ستدمر أمة بأكملها، وستزيد الضرائب، وأضاف أن سجل هاريس كنائبة للرئيس مروع، واتهمها بأنها "يسارية متطرفة ستدمر بلادنا".

#ترامب: أتعهد بهزيمة #كامالا_هاريس في الانتخابات
للمزيد | https://t.co/SHz0osZ1M4#انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #الانتخابات_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/zrCiIsUsE8— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024
أما كامالا هاريس، فوصفت ترامب، بالمحتال في أول تجمع انتخابي لها كمرشحة للرئاسة في انتخابات 2024.
وقالت هاريس في التجمع الذي أقيم في ميلووكي، بعد يومين فقط من إعلان الرئيس جو بايدن إنهاء حملته لإعادة انتخابه وتأييده لنائبته لخلافته: "سأقضي الأسابيع المقبلة في توحيد حزبنا حتى نكون جاهزين للفوز في نوفمبر".
وأضافت: "المحتالون الذين خدعوا المستهلكين، الغشاشون الذين خرقوا القوانين لمصلحتهم الخاصة، لذا اسمعوا مني عندما أقول، أنا أعرف نوع دونالد ترامب".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية أمريكا الانتخابات الأمریکیة کامالا هاریس دونالد ترامب فی المائة

إقرأ أيضاً:

كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي

يقترب موعد المناظرة المنتظرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، يوم الثلاثاء المقبل، وكشفت تسريبات عن اختلاف أساليب التحضير بين الغريمين في سباقهما للفوز بأصوات الناخبين وإقناعهم، وسط أجواء من القلق بين الديمقراطيين لتفادي سيناريو مشابه لما حدث في مناظرة الرئيس الحالي بايدن مع خصمه ترامب، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس».

استعدادات دونالد ترامب

يختار الجمهوري ترامب، نهجاً مختلفاً في تحضيراته للمناظرة، حيث يعتمد على خبراته في التفاعل السريع وإلقاء الخطابات، وقال مساعدوه إن هذه المرة لن تكون مختلفة عن مناظرة بايدن، ولن يجري أي تحضيرات تقليدية.

كما يتواصل ترامب مع مستشاريه لمناقشة القضايا التي قد تُطرح في المناظرة، من حيث سياساته أثناء فترة رئاسته وخططه المحتملة لولاية ثانية، وعند سؤاله عن استعداده، قال ترامب في مقابلة إذاعية إنه لا يوجد الكثير من التحضير يمكن القيام به، موضحًا: «إما أنك تعرف سياستك أم لا، وإما أن تكون لديك سياسة جيدة أم لا»، كما استشهد بتصريح شهير للملاكم مايك تايسون: «كل شخص لديه خطة حتى يُلكم في وجهه».

كما شدد فريق ترامب على أنه سيسعى أيضاً إلى ربط هاريس بسجل بايدن الاقتصادي والسياسي، وأكدت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، أن ترامب «أثبت أن لديه قيادة للقضايا، وهي لا تمتلك ذلك».

استعدادات كامالا هاريس

في المقابل، تنعزل الديموقراطية هاريس مع فريقها منذ الخميس الماضي في فندق تاريخي بمدينة بيتسبرج، حيث تجري تحضيرات أكثر منهجية، وتركز على الرد بإجابات واضحة ومحددة خلال دقيقتين، كما هو مطلوب وفقاً لقواعد المناظرة.

وتركز هاريس على تطوير استراتيجيات للتعامل مع أسلوب ترامب الهجومي في النقاش، حيث تعتقد أن لديها فهمًا عميقًا لطريقة تفكيره، موضحةً: «إنه يميل إلى القتال من أجل نفسه، وليس من أجل الشعب الأمريكي، وأعتقد أن ذلك سيخرج خلال النقاش».

وأكدت هاريس أنها تتوقع من ترامب أن يلجأ للإهانات وتشويه الحقائق، لذا فإنها تستعد للتركيز على قضايا مستقبل الطبقة الوسطى، وفقًا للصحيفة

تأثير المناظرة على الحملة الانتخابية

ومن المؤكد أن اللقاء الشخصي الأول بين هاريس وترامب سيكون حاسماً في السباق الانتخابي شديد التنافس، إذ هزت المناظرة السابقة لترامب في 27 يونيو مع بايدن الانتخابات، ما أدى إلى انسحابه وإعلان دعمه لهاريس، وهذه اللحظة تجسد قوة تأثير المناقشات في تغيير مسار الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة.

بهذه الطريقة، يترقب الجميع المناظرة المرتقبة التي ستبث فجر الأربعاء 11 سبتمبر على قناة «إيه بي سي» الأمريكية. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟