ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية سيدة لإدارتها أكاديمية تعليمية "بدون ترخيص" بالإسكندرية  للنصب والاحتيال على المواطنين.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات - مقيمة بمحافظة الإسكندرية) بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان، وبحوزتها (مجموعة من الشهادات الدراسية "معدة للتزوير" - مجموعة من الكتب الدراسية مجهولة المصدر وعدد من طلبات واستمارات الإلتحاق بالكيان - مجموعة مطبوعات دعائية خاصة بالكيان)، وكذا (جهاز حاسب آلي "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي") وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

هغيرلك الدولارات بأقل من سعر السوق.. سقوط عصابة العملات المقلدة في الفيوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي بمحافظة الفيوم، تخصص نشاطهم الإجرامي في تقليد وترويج العملات المالية المحلية، والأجنبية للنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات وترويجها.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، بتقليد وترويج العملات المالية المحلية، والأجنبية، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي تغيير العملات الأجنبية للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية مقلدة، كمية من الأدوات والأوراق والأجهزة المستخدمة في نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم واقعة بدائرة مركز شرطة إطسا بمحافظة الفيوم تحصلوا خلالها من أحد الأشخاص على مبلغ مالي عملة أجنبية، لتغييرها لعملة محلية، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«نفذوا 13 جريمة».. سقوط 5 تشكيلات عصابية في قبضة «أمن القاهرة»

عاجل.. براءة إنجي حمادة وتأييد حكم حبس كروان مشاكل سنة بتهمة نشر الفجور

جريمة الشيخ زايد.. القصة الكاملة للعثور على جثة ابن مسؤول سابق في ظروف غامضة

مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • هغيرلك الدولارات بأقل من سعر السوق.. سقوط عصابة العملات المقلدة في الفيوم
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • القبض على تاجر عملة غسل 10 ملايين جنيه في الشركات
  • ثروة من الإجرام.. رصد شخص غسـل 10 مليون جنيه في القاهرة
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • ضبط تاجر عملة غسل 10 ملايين جنيه في الشركات