استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس أول رحلة مباشرة عابرة للقارات قادمة من روما تابعة للخطوط الجوية الإيطالية "إيتا"؛ وذلك بهدف توسيع نطاق انتشارها في السوق السعودي.
وكان في استقبال الرحلة على متن طائرة إيرباص إيه 321 نيو، عن طريق رشّها بالماء, كمراسم معتادة في مثل هذه المناسبات؛ نائب القنصل العام لإيطاليا في جدة إيريني بونجورنو، ونائب رئيس تطوير الطيران في برنامج الربط الجوي راشد الشمري، ونائب الرئيس للعمليات بمطارات جدة جلين ويلسون، ومدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة أميرة أفندي، ونائب رئيس المبيعات الدولية في "خطوط إيتا" بييرفرانشيسكوكارينو، والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في "خطوط إيتا" بنديتو منكاروني.


أخبار متعلقة القبض على 5 مروجي مخدرات في منطقتينمحمية الملك سلمان.. ضبط مركبة وشخصين مخالفين في منطقة حرة الحرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك عبدالعزيز بجدة- اليوم تعزيز الترابط الجويوأوضح الرئيس التنفيذي لمطارات جدّة مازن جوهر، أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي وهو يشهد استقبال الرحلة التي اطلقت بين روما وجدّة، تعلب دوراً في تعزيز الترابط الجوي بين البلدين الصديقين؛ ما يزيد من التبادلات التجارية والثقافية بينهما.
وأكدت الرئيسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الإيطالية - إيتا والرئيسة التنفيذية لشركة فولاري، إميليانا ليموساني؛ على أن إطلاق أوّل رحلة مباشرة بين روما وجدّة، يعزز حضور "إيتا" في المملكة التي تشهد نمواً سريعاً في صناعة الطيران؛ مشيرة إلى أنه سيتمّ تسيير الرحلة الجوية الجديدة على متن طائرة إيه321 نيو، بحيث تسهم في توسيع شبكة الشركة متوسطة المدى.
ونوهت نائبة القنصل الإيطالي في جدّة إيرين بونجورنو؛ بعمق العلاقات التاريخية التي تربط ايطاليا بالمملكة، وتعد المبادرة من خلال إطلاق الرحلة المباشرة الجديدة ذهاباً وإياباً بين روما وجدّة؛ عن الصداقة بين البلدين، مما تفتح الكثير من الفرص لتروّج السياحة بينهما.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جدة مطار الملك عبدالعزيز الخطوط الإيطالية صناعة الطيران مطار الملک عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية من القبض على (3) مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص, وبحوزتهم (3) بنادق شوزن، وبندقيتان هوائيتان و(849) ذخيرة شوزن حيّة، و(591) ذخيرة هوائية حية، واسطوانة هوائية، وشباك صيد الطيور، و(144) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك من خلال الاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • وسام الملك عبدالعزيز لمتبرعين بأعضاء
  • منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • خاص 24.. أول رد لصاحبة فيديو "الطبلة" على متن طائرة مصرية
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • رحلة اللاجئين السودانيين هرباً من إثيوبيا.. البحث عن الأمن المفقود
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟