نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الصديقة عضو التحالف، رحلة استكشافية برفقة 40 طفلاً من أطفال مساكن عثمان الأولى بالرعاية إلى مجمع الأديان، بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بالقاهرة التاريخية، إذ قدمت مؤسسة الصديقة للأطفال تجربة فريدة غنية بالتاريخ والثقافة.

رحلة العائلة المقدسة إلى مصر

وأوضحت مؤسسة الصديقة، أن الجولة بدأت عند بقايا حصن بابليون الشامخة، إذ تعرف الأطفال على أهمية هذا الحصن كخط دفاع أول عن مصر في العهد الروماني، ثم الانتقال إلى كنيسة المعلقة، حيث استمعوا بحماس إلى قصة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وتجولوا بين أروقة الكنيسة العريقة، بالإضافة إلى زيارة مقابر الروم الأرثوذكس، والتي أضافت لمسة من الهدوء والتأمل إلى رحلتهم.

ووجهت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الشكر إلى إدارة الوعي الأثري بالقاهرة التاريخية، وإلى فريق عمل الصديقة على جهودهم المبذولة لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مؤسسة الصديقة مجمع الأديان كنيسة المعلقة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، في تقديم دعم كبير لـ24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التمكين الاقتصادي.

تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين

وأوضحت مؤسسة صناع الخير في بيان، أن الدعم شمل إهداء مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة، ما يساهم في تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين، كما أن العائلات التي كانت تعاني من تهالك مراكبها أو تعمل تحت ظروف صعبة لدى الغير، استلمت مراكب صيد حديثة تعزز قدرتها على الصيد وتوفر لهم مصدر دخل مستدام.

التحالف الوطني يسلم المراكب

وأضافت المؤسسة عضو التحالف الوطني أنه بعد تسلم الأسر المراكب الجديدة، توجهت هذه الأسر إلى نهر النيل لممارسة مهنتهم، حيث بدأت تجني ثمار دعم المؤسسة وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

ويعد هذا الدعم يعد خطوة هامة نحو تحسين حياة الأسر وتعزيز استقلاليتهم الاقتصادية، ويعكس التزام صناع الخير وشركائها في تقديم المساعدة الفعالة للمجتمعات المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم