القاهرة - غادر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل ثاني، الخميس 1-8-2028، جمهورية مصر العربية بعد زيارة استمرت عدة أيام، بحث خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الرئيسين بن زايد والسيسي التقيا في مدينة العلمين الجديدة، وبحثا العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك، وسبل تعزيزها على جميع المستويات، وبما يخدم مصالحهما المتبادلة وتطلعات شعبيهما.

وأضافت الوكالة أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد بن زايد والسيسي حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي بشأن مختلف القضايا، وأعربا عن اعتزازهما بالروابط الأخوية التي تجمع البلدين.


وغادر رئيس الإمارات مدينة العلمين، يوم أمس، بعد زيارة مفاجئة بدأها يوم الاثنين، حيث كان في وداعه السيسي وعدد من كبار المسؤولين.

وسبق أن زار بن زايد مصر في مارس الماضي، حيث التقى الرئيس المصري وتباحثا حول العلاقات الثنائية، والمستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها الحرب على قطاع غزة.

وفي سبتمبر الماضي زار الرئيس المصري الإمارات، وعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الإماراتي حول العلاقات الثنائية والشراكة في مختلف المجالات.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: بن زاید

إقرأ أيضاً:

مباحثات سياسية تستعرض سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين عُمان والبرازيل

 

◄ مناقشة فرص الاستثمار والشراكات في مشاريع الأمن الغدائي

 

مسقط- العُمانية

 

عقدت سلطنة عُمان وجمهورية البرازيل الاتحادية أمس جلسة مباحثات سياسية بديوان عام وزارة الخارجية بمسقط، وترأس الجلسة من الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن الجانب البرازيلي معالي ماورو فييرا وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية.

وجرى خلال الجلسة استعراض آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات انطلاقًا من العلاقات المتينة بين سلطنة عُمان وجمهورية البرازيل، واحتفالًا بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. كما بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مع التركيز على الاستثمار المتبادل في قطاعات الطاقة المتجددة والزراعة، وتم التأكيد على أهمية الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للبلدين لتعزيز التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة. وتناول الجانبان تطورات القضايا الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشاد معالي ماورو فييرا بالدور الفاعل الذي تقوم به سلطنة عُمان في تعزيز الاستقرار الإقليمي، وأعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز هذه العلاقات على كافة الأصعدة، ما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار المشترك.

من جانبه، أشاد معالي السيد وزير الخارجية بالجهود التي تقوم بها جمهورية البرازيل في تبنّي العديد من القضايا الدولية التي تعود بالنفع على البشرية جمعاء.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز الحوار السياسي والتنسيق المستمر في المحافل الدولية.

حضر اللقاء سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل الوزارة للشؤون السياسية وعدد من المسؤولين في الجانبين.

ومن جهة أخرى، بحثت سلطنة عمان مُمثّلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وجمهورية البرازيل الاتحادية، سبل تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أمس بمكتبه معالي ماورو فييرا وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية. وشهدت المقابلة مناقشة فرص الاستثمار والشراكات في مشاريع الأمن الغدائي والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات والممارسات المُثلى لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مباحثات سياسية تستعرض سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين عُمان والبرازيل
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • عبدالله بن زايد: العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • عبدالله بن زايد: العلاقات مع مصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • مباحثات في أبو ظبي لجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة