الجزيرة:
2024-09-09@07:45:41 GMT

نقاط مهمة عند شراء حاسوب لوحي جديد

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

نقاط مهمة عند شراء حاسوب لوحي جديد

أوصت مجلة "تست" بالانتباه إلى بعض النقاط المهمة عند الرغبة في شراء حاسوب لوحي جديد مثل فترة تشغيل البطارية وسعة الذاكرة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت المجلة الألمانية أنه إذا رغب المستخدم في تحرير مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد، فينبغي مراعاة كفاءة الرسوميات، مشيرة إلى أن كفاءة الرسوميات ليست عالية في الموديلات منخفضة التكلفة، ولكنها تكفي لتصفح الإنترنت واستعمال البريد الإلكتروني ومشاهدة الأفلام.

وإذا كان الحاسوب اللوحي يدعم تقنية الجيل الخامس "5G" للاتصالات الهاتفية الجوالة، فإنه سيتم نقل البيانات بسرعة كبيرة، بشكل أسرع من تقنية "إل تي إيه" (LTE) بمقدار 10 مرات.

أهمية التحديثات

ومن الأمور المهمة أيضا، التي يجب التحقق منها قبل شراء الحاسوب اللوحي، المدة، التي وعدت بها الشركة المنتجة لتحديث نظام التشغيل وتوفير التحديثات الأمنية، حتى يمكن استعمال الحاسوب اللوحي لأطول فترة بسلاسة ومن أجل سد أية ثغرات أمنية محتملة.

وأشارت مجلة "تست" إلى أن الحواسيب اللوحية الجيدة ليس من الضروري أن تكون باهظة التكلفة.

وقد اعتمدت المجلة الألمانية على نتائج اختبار لهيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية، والذي شمل 11 موديلا من الحواسيب اللوحية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وقد نالت 10 موديلات في هذا الاختبار تقييما إجماليا درجته "جيد"، وشملت هذه الموديلات أمازون "فاير إتش دي 10″ (Fire HD 10) و"لينوفو تاب بي 12″ (Tab P12) و"تاب إم 11″ (Tab M11) و"سامسونغ غالاكسي تاب إيه 9 إل تي إيه" (Galaxy Tab A9 LTE) و"شاومي ريدمي باد إس إيه" (Redmi Pad SE).

وتصدرت 3 موديلات أخرى من سامسونغ نتائج هذا الاختبار من حيث جودة الصورة وفترة تشغيل البطارية الطويلة، ونالت جميعها تقييما إجماليا درجته "2.0"، ألا وهي: جهاز "غالاكسي تاب إس 9 إف إيه+ 5 جي" (Galaxy Tab S9 FE+ 5G) بشاشة قياس 31 سنتمترا، وشاشة قياس 27.5 سنتمترا وجهاز "غالكسي تاب آكتيف 5 جي إنتربرايز إيديشن" (Galaxy Tab Active 5G Enterprise Edition) بشاشة قياس 20 سنتمترا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر

تعرض رجل للطعن بسكين على يد رجل آخر في محطة القطار الرئيسية في مدينة كارلسروه الألمانية وأصيب بجروح خطيرة جراء ذلك.
ولا تزال الشرطة تواصل البحث عن الجاني الذي يعتقد أنه هاجم المجني عليه، البالغ 32 عاما، وأصابه بعد شجار وقع مساء الجمعة، حسبما أعلنت الشرطة.
وتبحث الشرطة الجنائية عن شهود عيان. ووفقا للتحقيقات الأولية التي قامت بها الشرطة، ركض الجاني المزعوم خلف المجني عليه على رصيف القطار وصرخ بشيء ما في وجهه، ثم دفعه على الأرض وألحق به طعنات وإصابات في الجزء العلوي من جسده وإحدى ساقيه.
قبل وصول الشرطة الاتحادية، فر المشتبه به باتجاه مخرج في محطة القطار، ما أدى إلى إغلاق المحطة مؤقتا عدم السماح لبعض القطارات بالتحرك. ولم يحقق البحث الأولي نجاحا.
وقالت الشرطة إن من غير الممكن في الوقت الحالي استبعاد أن يرجع دافع الجريمة إلى علاقة بين الجاني والمجني عليه، وأضافت أن الملابسات الدقيقة للجريمة لا تزال غير واضحة في الوقت الراهن لافتة إلى تعذر استجواب المجني عليه.
وخضع المجني عليه لعملية جراحية بسبب إصاباته الخطيرة، وقالت الشرطة إن حالة الرجل ليست معرضة للخطر في الوقت الحالي.
وكانت متحدثة باسم الشرطة قالت، في وقت سابق، إن سائق أحد القطارات أبلغ مركز التحكم المتكامل بشأن هجوم بسكين على رصيف القطار. وعندما وصلت الشرطة الاتحادية إلى المحطة، لم تجد سوى الرجل المصاب.  وافترضت الشرطة أن الأمر يتعلق بخلاف شخصي، معلنة أنه لا يوجد خطر على السكان.

أخبار ذات صلة ناجلسمان: بكيت على «الأربعة الكبار»! فولر يرشح مولر لمنصب المدير الرياضي المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • سامسونج تطرح Galaxy Book4 Edge و Book5 Pro 360
  • قياس وزن وطول وتدريب بدنى لحكام كرة القدم بالفيوم
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق أقساماً جديدة
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر
  • منظومات قياس الأداء في بيئات متغيرة
  • مروان عطية: حصلنا على ثلاث نقاط مهمة في بداية رحلتنا
  • مواصفات خطيرة.. سعر ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة