الأسبوع:
2024-09-09@07:48:00 GMT

حسام موافي يفجر مفاجأة حول مرض السكري

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

حسام موافي يفجر مفاجأة حول مرض السكري

كشف الدكتور حسام موافي، استشاري طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن تناول السكريات لا يتسبب في مرض السكري، بل أنه موجود عند المريض ولكن لا يعرف أحد متى ارتفاع نسبته عند الإنسان، ولكن عند تناول الكورتيزون ترتفع نسبة السكري.

حذر حسام موافي خلال تقديمه برنامج ربي زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد، مريض السكري من الاستريس، قائلا: طنش وابتعد عن أي مشكلة قد ترفع الضغط لك، وهذا أهم من تناول العلاج، مؤكدا أن نظام الغذاء مهم جدا لمريض السكري.

وأردف أن من يتناول سكر كثير وليس له صفة مرض السكري لا يصاب بالمرض، وهذه وظيفة الكبد، حيث يمنع تسبب السكر الكثير في مرض السكري، حيث يخزنه على صورة أخرى.

وقال الدكتور حسام موافي، استشاري طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إنه يجب على مريض السكري عدم الإكثار من السكريات كنوع من العلاج، موضحا أن الأنسولين يزود نسبة السمنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسام موافي مرض السكري الأنسولين الحالات الحرجة حسام موافی مرض السکری

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف أكذوبة «السجائر اللايت»: تسبب أخطر أمراض العصر

حذّر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة الإصابة من ضيق الشريان التاجي، مردفًا: «يعد من أخطر أمراض العصر».

وتحدث حسام موافي عن السجائر اللايت قائلا، إنها أكذوبة.

وقال حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك العديد من العوامل التي تسبب الإصابة من ضيق الشريان التاجي، موضحًا أن ضيق الشريان التاجي قد يحدث لسبب وراثي.

وحذر موافي من الكوليسترول العالي الذي يعد أحد العوامل الذي يسبب ضيق الشريان التاجي، لافتا إلى أن الزيوت المهدرجة والأطعمة السمينة والتدخين تعد أسبابا للإصابة بضيق الشريان التاجي.

وأكمل: «التدخين اللايت أكذوبة من بائعي الدخان، وهي محاولة لاستقطاب عملاء جدد، الشخص اللي بيشرب 5 سجاير عادية، هيشرب 20 من سجاير اللايت وبالتالي هتكون نفس المشكلة، وتسبب العديد من المشاكل منها ضيق الشريان التاجي».

وطالب حسام موافي بضرورة أكل الفاكهة مثل الوجبات والأطعمة، محذرا من خطورة الأكل خارج البيت لأنه يؤثر سلبا على الشريان التاجي.

وأوضح حسام موافي، أن الأسماك من الأطعمة التي لا تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم عكس اللحوم بمختلف أنواعها.

وتابع: مرض السكر يعد من أحد العوامل التي تسبب ضيق الشريان التاجي، منوهًا إلى أن الضغط العالي من العوامل التي تسبب ضيق الشريان التاجي.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة
  • عامر حسين يفجر مفاجأة بشأن اعتزاله كرة القدم في سن 26 عاما
  • داعية يفجر مفاجأة عن سبب وفاة عريس الشرقية
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • أسباب التهاب التامور وعلاقته بالأدوية غير الموصوفة.. حسام موافي يشرح
  • حسام موافي يكشف أكذوبة «السجائر اللايت»: تسبب أخطر أمراض العصر
  • حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب