«حبيبي ولا على باله» إحدى أشهر الأغاني التي قدمها عمر دياب، وأحدثت طفرة موسيقة وقت صدورها عام 2001، ضمن ألبوم «أكتر واحد»، ولكن قد لا تعلم أن فكرتها بدأت على نيل حي شبرا في القاهرة، ثم تغنى بها «الهضبة» أثناء استلامه للجائزة العالمية «ميوزك أورد». 

كواليس الأغنية 

برنامج «الحلم» قدمه عمرو دياب من عدة حلقات، لتوثيق رحلته الفنية، كواليس عديدة تم الكشف عنها خلال هذا البرنامج، ضمنها كواليس أغنية «ولا على باله»، التي تحدث عنها محمد رحيم ملحن الأغنية خلال إحدى حلقات البرنامج، قائلًا: «الأغنية دي كانت تيمة موسيقية، قبل ما الكلام يتكتب عليها، وعملتها على النيل بتاع شبرا أنا ومحمد رفاعي، وكان معانا كاسيت صغير بنسجل عليه، سمع اللحن عمرو دياب وعجبه جدًا، وفي الوقت ده بدأت تظهر موسيقى التكنو، ودي كانت فكرة عمرو أنه يجمع بين الأشكال دي، وصوت التخت الشرقي بتاع أم كلثوم»

من شبرا للعالمية 

«الجايزة جت بطبلة بلدي ومزيكا شرقي»، هكذا وصف «الهضبة» أسباب فوزه بالجائزة العالمية «word music award»، لأن ألبوم «أكتر واحد» هو الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط عام 2001، ليتم ترشيحه للحصول على الجائزة، وفي أثناء تواجده في الحفل الذي أقيم بموناكو لاستلامها، غنى «ولا على باله» على خشبة المسرح، وفوجئ برد فعل الحضور، موضحًا: «كان حاجة جديدة أوي، إنهم يشوفوا تكنو بالطبلة البلدي، أول ما غنيت كل الصالة وقفت وبدأت تسقف طول ما أنا بغني».

حفل عمرو دياب في العلمين 

يستعد عمرو دياب لإحياء حفل غنائي، ضمن الحفلات الغنائية في مهرجان العلمين الجديدة، ومن المقرر إقامة الحفل في التاسع من أغسطس الجاري في الساحة الموسيقية في مدينة العلمين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا

أعرب المطرب أحمد سعد، عبر حسابه بمنصة تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، عن نجاح حفله في العراق، والذي رفع شعار كامل العدد.

ونشر أحمد سعد صور الحفل، وعلق عليها قائلا: «أول مرة مع جمهور أربيل - العراق، والحقيقة أنا اتبسطت معاكم جدا جدا، إيه الناس الحلوة دي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Ahmed Saad‎‏ (@‏‎ahmedsaadofficial‎‏)‎‏

أحمد سعد يحتفل بأغنية «بنت ناس»

واحتفل أحمد سعد منذ أيام، بتصدر أغنيته الجديدة «بنت ناس» تريند يوتيوب، بعد ساعات من طرحها، وكتب عبر حسابه بمنصة تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، قائلا: «بنت ناس تريند 1 مصر، وتريند في جميع الدول العربية».

وبالفعل وصلت نسبة مشاهدة الأغنية حتى الآن، إلى 621 ألف مشاهدة في 5 أيام.

مقالات مشابهة

  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • ابنة ممدوح عبد العليم تشارك في أولى حلقات برنامج «كاستينج» لاكتشاف المواهب
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟