الوحدة نيوز:

تنطلق، الأحد المقبل، فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث” في حديقة السبعين بأمانة العاصمة تحت شعار “اليمن موطن العسل”.

يهدف المهرجان، الذي تنظمه وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بمساهمة مجتمعية، إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته، وتسويق الماركات اليمنية لهذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، في تصريح صحفي، أن المهرجان تظاهرة سنوية تسعى للترويج للعسل اليمني بأنواعه المختلفة وجودته العالية، مقارنة بالأصناف الخارجية، إلى جانب الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل وتسويقه بالصورة المُثلى، ومواكبة التقنيات الحديثة في إنتاجه وتسويقه.

وأشار إلى أهمية المهرجان كونه يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة للاهتمام بالإرشاد الزراعي في تربية النحل وإنتاج العسل، ومحاربة الغش، والعناية بالترويج والتعليب والتسويق.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن العسل اليمني منتج اقتصادي مهم، وسِر تميّزه يُعزى لتميّز سلالة النحل في اليمن، وتفردها عن غيرها من أنواع النحل في العالم، بالإضافة إلى أنه يُنتج في مناطق طبيعية خالية من المواد الكيماوية، وغالبية النحالين لا يقومون بانتزاع غذاء الملكات من العسل ما يجعله محتفظا بكامل خصائصه ومكوّناته الطبيعية.

فيما أوضح مدير مكتب خدمات العسل اليمني، صدام الأشموري، أن المهرجان سيحظى بمشاركة واسعة من قِبل جمعيات ومنتجي ومسوق العسل من عدد من المحافظات.

ولفت إلى أن فعاليات المهرجان، الذي يستمر ستة أيام، تتضمن جلسات وندوات علمية حول إنتاجية العسل تُدار من قِبل خبراء وباحثين في هذا المجال، إلى جانب تنظيم مسرح توعوي حول الأهداف التي يسعى المهرجان إلى تحقيقها.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال الفترة من 6 - 9 سبتمبر الجارD.

، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم السبتk إطلاق فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد والترحيب بالوفود المشاركة.

وقال الدكتور تامر سميرk إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وyقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة الى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهم حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)