قالت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إنها حاولت بدون جدوى الاتصال بجارتها الشمالية لعرض المساعدة عليها بعد هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات قياسية وأضرار بشرية ومادية كبيرة.
وأعلنت وزارة التوحيد في سول، أمس الخميس في بيان، أنها مستعدة "لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة" إلى "ضحايا الكارثة في كوريا الشمالية"، مرجحة أن الفيضانات تسببت في "عدد كبير من الضحايا".


وأكدت كوريا الجنوبية، اليوم، أن الوزارة حاولت الاتصال ببيونغ يانغ لتقديم مقترح المساعدة عبر مكتب الاتصال الكوري، لكن كوريا الشمالية لم تستجب.
وقال كيم إن-إيه نائب المتحدث باسم الوزارة "لن نضع افتراضات بشأن الوضع ونتطلع إلى رد سريع (من كوريا الشمالية) على اقتراحنا".
وقالت كوريا الشمالية، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن أمطارا "قياسية" هطلت على مناطق حدودها الشمالية مع الصين، ما تسبب في "أزمة خطيرة". وأوضحت أن "أكثر من 5000 من السكان" وجدوا أنفسهم "معزولين في منطقة عرضة للفيضانات".
وفي 31 يوليو الماضي، قالت بيونغ يانغ إن العديد من "المباني العامة والمرافق والطرق والسكك الحديد، بما في ذلك أكثر من 4100 منزل وحوالى 3000 هكتار من الأراضي الزراعية" غمرتها المياه في منطقتي "سينويجو" و"يويجو" الشماليتين.
وفق تقرير أصدرته محطة التلفزيون الكورية الجنوبية "تشوسون"، فإن الفيضانات ربما تسببت في مصرع المئات.

أخبار ذات صلة عشرات القتلى جراء الفيضانات في باكستان كوريا الجنوبية تعرض مساعدة جارتها الشمالية بعد الفيضانات المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية فيضانات كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية

ماجد محمد

كشفت تقارير، عن اتخاذ التشيكي يورسلاف شيلهافي، المدير الفني لمنتخب عمان، قراراً طارئاً قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستضيف المنتخب العماني منافسه الكوري الجنوبي بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالمرحلة الفاصلة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأكد المنتخب العماني، على إصابة لاعبه محمد بن مبارك الغافري في الركبة اليمنى ليغادر المعسكر بعد مشاركته في لقاء العراق، ليستدعي شيلهافي اللاعب حاتم الروشدي إلى معسكر المنتخب العماني لتدعيم خط الهجوم قبل مواجهة كوريا الجنوبية.

ويستكمل المنتخب العماني تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية الذي تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع فلسطين بدون أهداف.

 

مقالات مشابهة

  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم