بغداد اليوم -  

الاستخبارات العسكرية تضبط نفقين أثنين تحت الأرض تابعين لعصابات داعش الارهابية غربي نينوى


بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة عشر وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قاطع المسؤولية وبعد البحث والتفتيش في سلسلة جبال عداية و كاني تم العثور على نفقين أثنين تحت الأرض بطول الأول ( 70 ) متر والثاني ( 40 ) متر وارتفاع متر ونص المتر، حيث كانا يحتويان على غرف داخلية صغيرة مهيأة للسكن وكانت عصابات الإرهاب تستخدمها لخزن الأعتدة والأسلحة والمواد اللوجستية أنذاك، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي بردم وأغلاق النفقين بالكامل وبشكل نهائي.

 


2 آب 2024

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليكتي: نجاحاتنا في نينوى وكركوك دليل على تماسكنا

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، النجاحات السياسية في نينوى وكركوك دليلاً على تماسك أعضائه، وفيما اكد سعيه تكرار ذلك في الإقليم، شدد على ضرورة توحيد البيشمركة وتأسيس جيش موحد يضطلع بحماية الإقليم.

وقال الاتحاد في بيان إن "رئيس مجلس حماية مصالح الاتحاد الوطني العليا جعفر الشيخ مصطفى وعضو المكتب السياسي للحزب قوباد طالباني عقدا اجتماعاً مع قوات الاحتياط في بيشمركة كردستان وبحثا ضرورة إعادة توحيد البيشمركة وتأسيس جيش موحد لكردستان يضطلع بحماية الإقليم من التهديدات والمخاطر"، معتبرا أن "أجنحة الأحزاب المسلحة تشكل تهديدا على الإقليم".

وأشار إلى "أهمية وحدة صف الشعب الكردستاني، فالمنجزات الوطنية والقومية لم تكن لتتحقق لولا تحالف الاتحاد الوطني والقوى السياسية الفعالة الأخرى"، لافتا إلى "ضرورة المواظبة والاستمرار على وحدة صفوف الجماهير والأطراف السياسية".

بدوره أكد عضو المكتب السياسي قوباد طالباني أن "الاتحاد الوطني يمر بأكثر المراحل وحدة في الخطاب والموقف، الأمر الذي يرسخ من مكانته على مستوى الإقليم والعراق ويصب نتائجه في صالح الشعب الكردي".

واعتبر أن "تلك الوحدة تبلورت في النجاحات المتتالية للاتحاد الوطني في الموصل وكركوك والعاصمة بغداد"، معبرا عن أمله في أن "تنعكس تلك النجاحات في الانتخابات التشريعية المقبلة بإقليم كردستان".


مقالات مشابهة

  • حريق هائل غربي اليمن وسقوط مصابين وغاب طاقم الإسعاف
  • عملية أمنية لتفتش وديان وقرى شرق نينوى
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • نينوى تطالب بغداد والمجتمع الدولي بـ4 خطوات لـتضميد جراح الإيزيديين
  • اليكتي: نجاحاتنا في نينوى وكركوك دليل على تماسكنا
  • العدو الإسرائيلي يهدم 45 مسكناً زراعياً في منطقة الطيبة شمال غربي الخليل
  • نينوى تعلن خبراً ساراً لمرضى السرطان
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • شهداء في غارات جديدة والاحتلال ينسف مباني سكنية غربي رفح