‏نشرت صحيفة واشنطن بوست مقال يدعي أن مصر سحبت ما يقارب 10 ملايين دولار من أحد بنوكها لدعم حملة دونالد ترامب الانتخابية في عام 2016. التحقيقات الفيدرالية علمت بالأمر في 2019، مما أدى إلى فتح تحقيق سري حول احتمال انتهاك القوانين الأمريكية التي تحظر على المرشحين تلقي أموال أجنبية. المقال يشير إلى أن التحقيقات لم تجد دليلًا كافيًا واستمرت الخلافات الداخلية حول مدى السماح للباحثين بالوصول إلى الأدلة المطلوبة.

في النهاية، أغلق التحقيق في 2020 بسبب عدم كفاية الأدلة.

ادعاءات واشنطن بوست

و في السنوات الأخيرة، شهدت العلاقة بين صحيفة واشنطن بوست والحكومة المصرية توترات متزايدة. تأتي هذه التوترات في سياق انتقادات الصحيفة المتكررة لسجل حقوق الإنسان في مصر وتغطيتها للانتهاكات التي ارتكبتها السلطات المصرية.

 ففي عام 2021، انتقدت واشنطن بوست بشدة سجل مصر في مجال حرية الصحافة وقمع المعارضة السياسية. كما تناولت الصحيفة بالتفصيل قضية اختفاء الناشط السياسي البارز جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، والذي اتهمت السلطات المصرية بالضلوع فيه.

و نشرت صحيفة واشنطن بوست قد نشرت تقارير انتقادية تجاه الحكومة المصرية وممارساتها، والتي أثارت ردود فعل غاضبة من الجانب المصري. بعض الادعاءات الرئيسية الواردة في هذه التقارير تشمل:

1. انتهاكات لحقوق الإنسان: زعمت الصحيفة وجود انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر، بما في ذلك قمع المعارضة السياسية وتضييق الخناق على المجتمع المدني.

2. قيود على حرية الصحافة: اتهمت الصحيفة السلطات المصرية بممارسة ضغوط على الصحفيين والإعلام المستقل، بما في ذلك إغلاق بعض المنصات الإعلامية.

3. سوء إدارة الشأن العام: وجهت الصحيفة انتقادات لأداء الحكومة المصرية في مجالات مثل الاقتصاد والتنمية والخدمات العامة.

4. قمع المعارضة السياسية: زعمت الصحيفة أن السلطات المصرية تقوم بقمع المعارضة السياسية وسجن نشطاء سياسيين.

هذه الادعاءات أثارت غضب السلطات المصرية التي اعتبرتها تشويهًا لسمعة البلاد وتدخلًا في شؤونها الداخلية. وقد استدعت الحكومة المصرية السفير الأمريكي للاحتجاج على هذه التقارير.

في المقابل، اعتبرت الحكومة المصرية تغطية الصحيفة "منحازة وغير موضوعية"، ووصفتها بأنها "تنحاز للإرهاب والجماعات المتطرفة". كما أعربت القاهرة عن استيائها من تقارير واشنطن بوست التي اعتبرتها "محاولات لدعم الإرهاب والتطرف في مصر".

على الرغم من هذه الخلافات، لا تزال واشنطن بوست تواصل تغطية الأحداث في مصر بشكل نقدي، مما يثير غضب السلطات المصرية المستمر. ويبدو أن التوتر في العلاقة بين الجانبين لا يزال مستمرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 10 ملايين دولار التحقيقات الفيدرالية الجماعات المتطرفة الحكومة المصرية السلطات المصرية المعارضة السياسية حرية الصحافة جمال خاشقجي صحيفة واشنطن بوست قنصلية السعودية واشنطن بوست انتخابات أمريكا المعارضة السیاسیة السلطات المصریة الحکومة المصریة واشنطن بوست فی مصر

إقرأ أيضاً:

لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية

سفارة الجزائر بالقاهرة.. قدّم أمين صيد القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة، اليوم السبت، الشكر للسلطات المصرية على مختلف التسهيلات التي لقيناها في سبيل إنجاح هذه العملية الانتخابية، ودعمها لـ فتح مركز في الإسكندرية، لافتا إلى أن العملية الانتخابية بدأت يوم الثلاثاء 3 من سبتمبر ومستمرة حتى اليوم.

وأوضح أمين صيد، خلال حواره مع إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، من داخل سفارة الجزائر بالقاهرة، أن هذا الدعم ليس بغريب على الشقيقة مصر وعلى كل ما نجده دائما بين العلاقات الجزائرية والمصرية التي كانت وستبقى دائمًا متميزة.

وأضاف صيد أن هناك نحو مليون جزائري في الخارج وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم ووجودهم اليوم يعبر عن أن الخارج والداخل هو واحد، لافتا إلى أن ما نراه اليوم من هذا الإقبال الواسع الذي شاهدناه من اليوم الأول الى اليوم الأخير هو الدليل على التزام الجزائرين ببلادهم وعلى اهتمامهم بالقرار الوطني.

وأشار إلى أن هناك نحو 2000 جزائري في مصر من المسجلين في القائمة الانتخابية ومدعوون جلّهم لممارسة حقهم الانتخابي، وشهدنا إقبالا كبيرا جدا لهذه الجالية ونحن نعمل تحت الوصايا المباشرة للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأكد أن إقبال الجزائريين على الانتخابات دليل على أن كل ما يهمهم هو وطنهم «الجزائر» وأنه جزء لا يتجزأ من ذاتهم وهذا ليس بغريب على بلد المليون ونصف مليون شهيد.

وقال إبراهيم عزت، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن الانتخابات الرئاسية الجزائرية، يصوّت بها 24 مليون ناخب لاختيار الرئيس الجزائري القادم لفترة رئاسية تصل إلى خمس سنوات،

الاقبال من سفارة الجزائر بالقاهرة كثيف من الجزائريين الذين يعيشون على أرض مصر.

اقرأ أيضاًالانتخابات الجزائرية: تعداد الناخبين بلغ أكثر من 23 مليون ناخب في الداخل

تأخير الانتخابات الرئاسية يهدد بتقسيم البلاد.. المناصب السيادية أمام «برلمان ليبيا» اليوم.. والمبعوث الأممي يحذر!

الرئيس السيسي يؤكد مساندة مصر للرئاسة الجزائرية للقمة العربية بما يدعم أطر وآليات العمل العربي المشترك

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الاقتصاد الأميركي في وضع هش
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • واشنطن بوست: إرجاء تقديم مقترح الصفقة إلى أجل غير مسمى
  • واشنطن بوست: هدف بايدن بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل مغادرة منصبه أصبح بعيد المنال
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية