بينما يشعر الجميع بفرحة النجاح في الثانوية العامة، سلب الاحتلال هذه الفرحة من بين أيدي والدة الشهيد الفلسطيني يزن سامي العجل، الذي خطفه منها الرصاص قبل ظهور نتيجته، ولم تستطع وداعه، أو حتى استلام جثمانه، قبل أن تستلم «شهادة نجاحه» بعد استشهاده. 

ورقة صفراء دون عليها الطالب «يزن العجل» 87% في بداية عامه الدراسي، تعبيرًا عن حلمه في الالتحاق بكلية الهندسة، وفوجئت أمه بهذه الورقة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة واتضح أنه حصل على نفس المجموع، قبل أن يسرق الاحتلال حلمه وينال الشهادة.

يزن ينجح بعد استشهاده

وحل يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة، ومر ثقيلًا على قلوب أمهات الفلسطنيات بعد أن غابت الفرحة والزغاريد، وحلت مكانها الشهادة، فبين شوارع غزة المحتلة، تحديدًا بخيمة الصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى، وزعت والدة يزن سامي العجل، بكل أسى الحلوى على أهالي مدينتها، وهي تحمل الورقة التي دونها بأول العام، وورقة نجاحه بعد اجتيازه السنة الأخيرة من التوجيهي. 

دموع حسرة، ونبرة شموخ، تحدثت بها والدة يزن العجل، لوسائل إعلام فلسطينية، مؤكدة أنها لم توزع الحلوى فقط بسبب نجاحه، ولكن لأنه نال الشهادة الكبرى، والاستشهاد في سبيل الله وسبيل وطنه، برصاص الاحتلال الغاشم. 

استشهد ومش عارفة جثمانه فين

تفاصيل تشيب لها الرأس، ترويها أم الشهيد يزن العجل، الذي قصفه الاحتلال رفقة صديقه في ديسمبر الماضي، إذ ظلت تبحث عنه بين الدفاع المدني والإسعافات والمشرحة، حتى وصلت لشخص رافقه في أحد المستشفيات، وأكد لها استشهاده بالقصف، ولكن دون معرفة مصير الجثمان، موضحة: «مش عارفة انجرف ولا اتدفن ولا فين، لأنه اتقصف في منطقة يصعب الوصول إليها».

أيام مرت كالدهر على السيدة حتى يوم النتيجة، إذ ظلت تبحث في هاتف نجلها، تنبش بين الذكريات والصور والفيديوهات، حتى عثرت على الورقة القديمة التي دون فيها مجموعه دون أن يلهمه القدر ويفرح بنجاحه: «قررت أفرحه وأوزع حلوى على روحه، دي اقل حاجة اقدمهاله، لأن الشهادة كرم من ربنا، وهو ربنا كرمه بشهادة للدنيا والآخرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: والدة الشهيد شهيد

إقرأ أيضاً:

تشريح جثة سائق قتله آخرين في النزهة

أمرت نيابة شرق القاهرة، بتشريح جثة سائق قتله 4 متهمين بعد إيهامه بقدرتهم على تغيير العملة بمنطقة النزهة،  وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شاب ملقى أسفل كوبري بمنطقة النزهة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبفحص بلاغات التغيب والتحري تبين أن المتوفي مُبلغ بتغيبه منذ أكثر من يومين ويعمل سائق، وبإجراء التحريات وتتبع خط سير المتوفي تبين أنه خرج من الجيزة لمقابلة عدد من الأشخاص الذين أوهموه على قدرتهم على تغيير مبلغ عملة أجنبية قدره 9 آلاف دولار، ثم استدرجوه إلى منطقة النزهة، وفور وصولهم أوقفوه موهمين إياه بتسليمه المبلغ المالي، وما أن نزل من السيارة حتى انهالوا عليه مجتمعين ضربا وطعنا بأسلحة بيضاء ثم حملوه وألقوه من أعلى كوبري.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين، وتم اقتيادهم لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • «دبي الخيرية» توزع المياه الباردة على العمال
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • بعد نجاحه في "عمر أفندي".. أحمد حاتم يستكمل نجاحه بـ "عاشق"
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • تشريح جثة سائق قتله آخرين في النزهة
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح