بلغت التايوانية يو تينغ لين (57 كلغ)، إحدى الملاكمتين اللتين تشكلان محور جدل حول أهلية جنسهما في مسابقة الملاكمة ضمن أولمبياد باريس 2024، إلى ربع النهائي، الجمعة، بفوزها على الأوزبكية سيتورا تورديبيكوفا.

وكانت الجزائرية إيمان خليف سبقتها وأثارت جدلاً دولياً بعد انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط إثر لكمتين قويتين على رأسها.

وتعرّضت مشاركة خليف في النزال لانتقادات لاذعة من رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني والرئيس الأميركي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب.

وحققت لين (28 عاماً) الفوز بحركتها السريعة وقوّتها واكتسبت النقطة تلو الأخرى، كما تبادلت التحية مع منافستها، على عكس ما حصل مع خليف التي رفضت كاريني مصافحتها بعد النزال.

حققت لين (28 عاماً) الفوز بحركتها السريعة وقوّتها.

وردّت لين على التساؤلات حول جنسها قائلة لقناة "تي في بي أس" (TVBS) التايوانية "لا أفكر إلا في الأداء بشكل أفضل على الحلبة".

وأضافت "أعتقد أن منافساتي يخافن من قوتي"، لذا فإن منتقديها "يبحثون فقط عن ثغرة ويصنعون منها قصة كبيرة"، مؤكدة أنها لا تتأثر بذلك.

وجُرّدت لين من الميدالية البرونزية في بطولة العالم العام الماضي بعد خضوعها لاختبارات "بيوكيميائية" التي فرضها الاتحاد الدولي للملاكمة برئاسة الروسي عمر كريمليف، حسب موقع الألعاب المخصص للرياضيين المعتمدين في الأولمبياد.

وسُمح لها بالمشاركة في الألعاب الآسيوية في هانغتشو في العام عينه، حيث فازت بالذهبية في 57 كلغ.

ونفى الاتحاد الدولي للملاكمة إجراء اختبارات لقياس مستوى التستوستيرون، لكنه لم يحدد طبيعة التحليلات التي أجريت لاتخاذ قرار باستبعاد خليف ولين من بطولة العالم.

وبدورها، كانت خليف حُرمت من خوض نهائي بطولة العالم في نيودلهي بسبب عدم استيفاء معايير أهلية الجنس و"مستويات هرمون التستوستيرون".

واعتبرت ميلوني بعد نزال الخميس أنه "لم يكن نزالاً عادلاً"، مضيفة "لا أتفق مع اللجنة الأولمبية الدولية".

ونشرت الحكومة الإيطالية بياناً الجمعة أشارت فيه إلى أن "الرئيسة ميلوني ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية (توماس باخ) اتفقا على أن الحكومة واللجنة الأولمبية الدولية سيظلان على اتصال لتقييم كيفية حل هذه المشكلة في المستقبل".

ووصل الانتقادات إلى وراء الأطلسي، فقال ترامب "سأبقي الرجال خارج مسابقات السيدات".

وأدانت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية "التصرّف غير الأخلاقي" الذي استهدف خليف قبل مباراتها الافتتاحية "من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة. إن مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية".
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

توجت صفاء حسن لاعبة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية  لوزن 79  كجم في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وجاء تتويج صفاء عقب رفعها ثقل قدره

حيث رفعت صفاء 134 كجم  في المحاولة الأولى ،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146كجم.

وتوجت الصينية مايو هان بالميدالية الذهبية ، وجاءت النيجيرية بوسي اومولايو في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية  في دورة الألعاب البارالمبية. بباريس إلى 6 ميداليات ، 5 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي وريحاب رضوان  و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الالفات ، وميدالية برونزية لصفاء حسن بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة