تنظم جامعة عجمان، السبت، اليوم المفتوح من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساء، في مركز الشيخ زايد بمقر الجامعة، ويعد هذا اليوم فرصة مميزة للطلبة الراغبين في استكشاف برامج الجامعة المتنوعة في مختلف كلياتها، كما يمثل فرصة للطلبة لاستكشاف خياراتهم التعليمية، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم الأكاديمي.
وستقدم الجامعة إعفاء كاملاً من رسوم التقديم، إضافة لمنح دراسية تصل إلى 50% على مجموعة متنوعة من البرامج.


أما البرامج المستثناة من حسم اليوم المفتوح، فهي: برامج كلية الطب، وكلية طب الأسنان، ودكتوراه في إدارة الأعمال، ودكتوراه الفلسفة في القانون، ودبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس، ودبلوم الدراسات العليا في التحكيم التجاري الدولي.
وأصبحت جامعة عجمان ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف QS للجامعات، وتصدرت المرتبة الأولى على مستوى الإمارات في مجال السمعة لدى جهات التوظيف، كما تم اعتمادها كمؤسسة ذات ثقة عالية من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم، وحصلت الجامعة على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة (WSCUC).
وتضم الجامعة 9 كليات، كما تطرح 37 برنامجاً أكاديمياً، منها 23 في البكالوريوس، و12 في الماجستير، وبرنامجان في الدكتوراه.
ويعكس ذلك التزام الجامعة بتطوير برامجها الأكاديمية لتعزيز مهارات الطلبة، وتلبية احتياجات السوق العالمية ليصبحوا قادة المستقبل في مجالاتهم المختلفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة عجمان عجمان

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعري، بمشاركة 657 طالبًا وطالبة تم قبولهم بالعام الأكاديمي الجديد للفصل الدراسي الأول.

ويتوزع الطلبة على 3 كليات يضمها الفرع، وهي كلية علوم الحاسوب والمعلومات التي استقبلت 235 طالبًا وطالبة موزعين على برامج هندسة البرمجيات وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال التي استقبلت 166 طالبًا وطالبة يدرسون تخصصات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا التي استقبلت 256 طالبًا وطالبة يتوزعون على برامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

وشهد برنامج اليوم الأول عدة فعاليات، أبرزها كلمة لسعادة الدكتور رئيس الجامعة، حيث رحب بالطلبة الجدد، وأكد أهمية هذه المرحلة في بناء مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، كما تضمن ايضا لقاءً تعريفيًا بين إدارة الجامعة والطلبة الجدد، إضافة إلى عرض مرئي يسلط الضوء على مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

واشتمل البرنامج كذلك على نبذة تعريفية عن امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخصصات الإعاشة ونظام إدارة البيانات، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز شؤون الطلبة. وقد اختتم اليوم الأول بفقرة ترفيهية لتخفيف الضغط عن الطلبة الجدد وتعزيز أجواء التواصل.

أما برنامج اليوم الإثنين، فيتضمن إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة المُستجدين، فيما فيما سيجري الطلبة يوم غد اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب.

مقالات مشابهة

  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟