قال  المهندس على زين العابدين،  عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرات العرب، وعضو مجلس إدارة الصناع المصريون ، أنه  شاهد عيان على المجهود الكبير  الذى قامت به دكتورة  هدى يسي، منذ بداية  إطلاق مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى".

حيث قامت بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية وعرض المبادرة على مجلس الأعيان، وكانت هناك حفاوة  كبيرة من الأردن للمبادرة.

 وأشار الى انه بمؤتمر الاتحاد بشرم الشيخ ، تم عرض  ورقة بحثية  حول الصناعة  السياحية ، و الأهداف والمزايا التى تعود على مصر والأردن والوطن العربي فى كل المجالات.

 

وقال  المهندس على زين ، خلال  ندوة "دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة" التى نظمها اتحاد المستثمرات العرب وبحضور، نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس، ودكتور  أيمن أبو عمر ممثل وزير الأوقاف دكتور أسامة الأزهرى،  وممثل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر الشريف، والنائب الدكتور  طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسفارات الإفريقية والدولية،  ومن  المسئولين دكتور محمد جاد  ممثل وزارة الصحة، وممثلى الشركة القابضة لمصر للطيران دكتور كريم العربي، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ومجلس أمناء بدر والصناع المصريون ومستثمرى العاشر من رمضان.


إن هناك أكثر من  50 صناعة تعمل  على السياحة، موضحا أن جذب السياحة الدينية الى مسار العائلة المقدسة فى مختلف  محطات  المحافظات مثل المنيا وأسيوط والرجوع لسيناء  ونهر الأردن، جميع تلك الأماكن يتم استغلال المصانع المتواجدة بها لخدمة السياحة.

وقال إنه سيتم مخاطبة جمعيات المستثمرين فى مختلف المناطق الصناعية وأنها تمثل  كيانات صناعية ضخمة  وسيتم مناقشة  آليات المساهمة بمنتجاتهم فى المبادرة لخدمة قطاع  السياحة الدينية وغيرها . 

المهندس علىزين العابدين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الصناع المصريين السياحة السیاحة الدینیة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

كتب- أحمد عبدالمنعم:
استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرافقه الدكتور حاتم متولي عضو اللجنه التأسيسية للتحالف ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولي أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد قداسته بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

وأعرب المهندس خالد عبدالعزيز، عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

مقالات مشابهة

  • "عامر" يعود لسموحة بعد انتهاء صداع التقييمات وقسط برج العرب ورحيل “شتيوى”
  • ساهم في الناتج المحلي بـ11.5 % خلال 2023.. صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات قطاع السياحة بالمملكة
  • صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • مجلس مصر للمقاصة الجديد يحدد آليات تلقى طلبات الترشح للعضو المنتدب والرئاسة
  • "سانت ريجيس".. معايير استثنائية من الفخامة والرقي لتعزيز قطاع السياحة والضيافة في عمان
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي