السيارات الكهربائية.. بدأت السيارات الكهربائية في الانتشار بسرعة شديدة في مصر، وجاء ذلك الانتشار لتوفر عدة أسباب هامة، منها توفر خدمة الشحن الكهربائي في العديد من المحطات الخاصة بشحن السيارات الكهربائية في مصر، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة شحن تلك السيارات.

وتسعى الحكومة المصرية بالتعاون مع شعبة السيارات إلى تيسير عمل شركات شحن الكهرباء، وتوفير أكثر من محطة استعدادا لاستقبال السيارات الكهربائية.

وكشف آخر تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري أن عدد المركبات الكهربائية التي تم التأمين عليها وتم ترخيصها فى شهر يونيو سجلت حوالي 500 سيارة مركبة، وجاء من بينهم 409 سيارات ملاكى.

حيث حققت ماركة "فولكس فاجن" 90 سيارة واحتلت أى دى 4 المركز الأول بين سيارات فولكس فاجن، حيث حققت 27 سيارة، أما بى واى دى فقد سجلت 51 سيارة وحققت سيارتها سونج إل 19 سيارة.

أما ماركة "مرسيدس" فقد استقبلت السوق 71 سيارة من إجمالى سيارات مرسيدس بينما احتلت إى كيو إى 350 عدد مبيعات 34 سيارة من بين مبيعات مرسيدس أما بى إم دبليو فقد حققت مبيعات 70 سيارة من بينها 36 سيارة فقط من طراز أى إكس 3، من بين سياراتها، أما تسلا 14 سيارة، وكيا 14 سياراة من طراز اى فى 5، أما بورشه 3 سيارات وإم جى 4 حققت مبيعات 5 سيارات.

وتستعرض «الأسبوع»، أفضل 3 سيارات كهربائية، بالإضافة إلى محطات الشحن المتاحة، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنـــــــــا.

أفضل 3 سيارات كهربائية كيا EV 3 كيا EV 3

ظهرت سيارة «كيا EV 3» الرياضية بنسخة كهربائية، من كورية الجنوبية لأول مرة في العام الماضي 2023، لكن تمّ إجراء تطوير في التصميم الداخلي لها لتحتوي على مواد مشتقة من نباتات وهياكل ألياف طبيعية، كما وفرت السيارة الجديدة تصميم خفيف الوزن ورفيع المقعد، بأقواس للعجلات مربعة بزوايا غير متماثلة لجذب الانتباه، بحسب الموقع.

هذا وسيتراوح سعر سيارة «كيا EV 3» الكهربائية ما بين 35 إلى 50 ألف دولار، بحسب الطراز وخيارات صاحبها.

فولفو EX 30 فولفو EX 30

عملت عملاق صناعة السيارات فولفو السويدية على دخول عالم السيارات الكهربائية، وقامت بطرح سيارتها الكهربائية «القيّمة» والمصممة لجذب عملاء جدد إلى العلامة التجارية، إذ عملت الشركة على طرح سيارتها الجديدة فولفو EX 30 للعام الجاري 2024، وهي التي كان من المخطط لها إطلاقها في عام 2023، بـ7 مقاعد ومزوده بـ3 خيارات، أولها محرك واحد بقدرة 51 كيلوواط في الساعة، ومحرك فردي أخر بقدرة 69 كيلوواط في الساعة، ومحرك مزدوج الأداء بقدرة 69 كيلوواط في الساعة.

وسيبدأ سعر سيارة فولفو فولفو EX 30 الكهربائية من 36.2 لـ 47.9 ألف دولار، بحسب الطراز أو الخيارات.

فورد إكسبلورر فورد إكسبلورر الكهربائية

بعدما تأخرت مدة 6 أشهر لوجود مشكلات البطارية، قامت عملاق تصنيع السيارات الأمريكية فورد بوضع اللمسات الأخيرة قبيل طرح سيارتها الجديدة إكسبلورر كروس أوفر بـ7 مقاعد خلال فصل الصيف للعام الجاري، حيث توقع الموقع أن تأتي السيارة بقدره 52 كيلوواط في الساعة أو 77 كيلوواط في الساعة، لما يصل إلى 335 ميلًا، وبين 201 و335 حصانًا.

صممت السيارة بالولايات المتحدة، وصُنعت بمركز فورد كولونيا الجديد للسيارات الكهربائية في ألمانيا، وسيتم تخصيص السيارة الجديدة للاتحاد الأوروبي فقط، لكنها وفي حال أثبتت شعبيتها، فسيمكن للشركة أن تتوسع بإصدارات جديدة ذات دفع ثنائي أو رباعي، مع شحن سريع بنسبة 10 إلى 80% خلال 25 دقيقة فقط.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة الجديدة بـ36.8 وتصل لـ54.7 ألف دولار، حسب الطراز والخيارات.

محطات الشحن الكهربائي محطات الشحن الكهربائي للسيارات

يتواجد في نحو 14 محافظة في مصر، ما يقرب من 170 محطة شحن كهربائي، وأكثر من 600 نقطة شحن كهربائي، ومن المتوقع أن تصل لـ1000 نقطة شحن كهربائي بنهاية العام الجاري 2024.

ويمكن التعرف على أماكنهم بكل سهولة عبر الضغط على الرابط الخاص بالشركة المسؤولة عن توزيع محطات الكهرباء «إنفينتي» هنـــــــــــا.

اقرأ أيضاًبعد زيادة البنزين.. اعرف مميزات وأسعار السيارات الكهربائية 2025

مميزات السيارات الكهربائية وأسعارها

بمواصفات خيالية.. أرخص سيارة كهربائية من BYD الصينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء السيارات الكهربائية كهرباء السيارة سيارات كهربائية كهربائية اماكن شحن شحن السيارات محطات الشحن محطة شحن السیارات الکهربائیة محطات الشحن من بین فی مصر

إقرأ أيضاً:

انقلاب سيارة ميكروباص دون إصابات على طريق الفيوم الصحراوي

وقع حادث انقلاب سيارة ميكروباص رحلات على طريق الفيوم القاهرة الصحراوي دون وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل إلى الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد عزت، مدير أمن الفيوم، بلاغًا من مأمور قسم شرطة سنورس، يفيد تلقيه إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص رحلات على طريق الفيوم القاهرة الصحراوي دون إصابات. وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث.

اختلال عجلة القيادة في يد السائق

وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء سير سيارة ميكروباص رحلات خالية من الركاب، اختلت عجلة القيادة في يد السائق وفقد السيطرة على السيارة، مما أدى إلى اصطدامه بالحاجز الخرساني الجانبي محدثًا به تلفيات، وانقلاب السيارة دون إصابات. وتم التحفظ على السيارة وقائدها، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور. وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل إلى الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الحر بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • انقلاب سيارة ميكروباص دون إصابات على طريق الفيوم الصحراوي
  • بالفيديو... ما حقيقة إستهداف سيارة على طريق بحمدون - صوفر؟
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • كنتاكي: مسلح يطلق النار على سائقي السيارات على طريق سريع
  • مفاجئ.. ريلاينس الهندية تقتحم صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90