وقع الأنبا أرميا،  الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس ، على اتفاقية تعاون مشترك مع دكتورة  هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب فى ظل مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى"  ، لربط رحلة "الحج الديني" بين مصر والأردن  ، مما يدعم التنمية الشاملة المستدامة  فى كلا البلدين.


جاء توقيع الاتفاقية خلال ندوة "دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة" التى نظمها اتحاد المستثمرات العرب،  وبحضور الحبر الجليل الأنبا أرميا ، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس،  و دكتور أيمن أبو عمر  ممثل وزير الأوقاف دكتور أسامة الأزهرى ،  وممثل فضيلة الإمام الأكبر  الاستاذ الدكتور  أحمد الطيب  شيخ الأزهر الشريف،    والنائب الدكتور  طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ،  والسفارات الأفريقية والدولية، ومن  المسئولين دكتور محمد جاد  ممثل وزارة   الصحة ، وممثلى الشركة القابضة لمصر للطيران دكتور  كريم العربي، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية  ،  وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ومجلس أمناء بدر والصناع المصريون ومستثمرى العاشر من رمضان.

 

وأكدت دكتورة  هدى يسي ، عقب التوقيع ، أن الاتفاقية تأتى  تفعيلا لمبادرة " عشانك يابلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي" التى أطلقها الاتحاد  وحظيت برعاية عدد كبير من المسؤولين في مصر والأردن .


 كما تعمل على تشجيع  الربط السياحي الديني وبخاصة المسيحي بين مصر والأردن  اللذين يتمتعان بالتعاون بمختلف المجالات ، ويطلق على خط التعاون المشترك شعار "تعالوا إلى مصر سيروا على خطى العائلة المقدسة واخرجوا مع موسي إلى جبل نيبوا وحجوا إلى نهر 
الأردن ".


وأشارت هدى يسي ، الى أن الاتحاد سيتولى  الترويج للحج السياحى بين مصر والأردن من خلال مكاتبه المنتشرة فى دول العالم العربي و الإفريقي والدولى وأيضا من خلال  المؤتمرات والندوات التعريفية  و  الموقع الإلكتروني له.

 


 ومن جانبه قال نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا ، 
الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي ، أن  الاتفاقية تتضمن ،  تشجيع الوفود الحاجة على إقامة الحج  في مصر لزيارة الأماكن التي وصلت إليها العائلة المقدسة،  و في الأردن لزيارة موقع المعمودية ، وجبل نيبو ، ومارالياس، وسيدة الجبل، وقلعة مكاور.

كما تتضمن  ،  التعريف بالأماكن الدينية التى زارتها العائلة المقدسة وإقامة توعية بأهمية هذه الأماكن للوفود القادمة من أجل الحج المسيحى. 

توقيع الاتفاقية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه اتحاد المستثمرات العرب المركز الثقافى القبطى السياحة الدينية المرکز الثقافی مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان: حالة من القلق لم تشهدها إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام


كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وخلال برنامج "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، قال أديب إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم الدنيا مش بتقعد".

وأضاف مقدم "الحكاية"، أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان: حالة من القلق لم تشهدها إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة