أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «البيت الأولمبي الإماراتي» يبحث دور الدبلوماسية العامة والرياضية في تشكيل الهوية الوطنية فحوص طبية لمنتخبات الناشئين والناشئات والشابات


أنهت علياء فيروز مرحلة التحضير النهائية، استعداداً للاشتراك وتمثيل الإمارات وفريق 2050، في بطولة إسكندنافيا لزوارق «الفورمولا- 4»، التي تحتضنها النرويج، وتقام ضمن منافسات بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، الأحد، ويسبقها سباق السرعة «الجمعة»، والتجارب الرسمية «السبت».


وتحمل علياء فيروز في مستهل مشوارها في عالم سباقات الزوارق طموح الفتاة الإماراتية، لاكتساب الخبرة، والمشاركة الإيجابية الفاعلة، خاصة بعدما أظهرت خلال التجارب الأخيرة رغبة وطموح لتحقيق الأهداف الأساسية للمشاركة.
وتعتبر علياء أول فتاة إماراتية تشارك في هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية للقيادة رسمياً في السباقات المقبلة، لتصبح أول متسابقة إماراتية تحصل على الرخصة، لتفتح الباب أمام كل الإماراتيات الباحثات عن التميز وتمثيل الدولة.
وتسعى فيروز لإيجاد مكاناً لها بين أهم وأبرز المتسابقات والمتسابقين على مستوى العالم، وتقديم صورة مشرفة للفتاة الإماراتية الطموحة، كما تسعى إلى استكمال مشوار والدها المتسابق عبد السلام فيروز، أحد أهم رموز سباقات زوارق «الفورمولا» خلال التسعينيات، والمروج العالمي لسباقات «الفورمولا-2»، وكأس رئيس الدولة.
وأشادت علياء فيروز بجهود اتحاد الرياضات البحرية، ونادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لجهودهما في دعم مشاركتها في البطولة.
وتمنت علياء فيروز «23» عاماً أن تظهر بمستوى طيب ومشرف خلال السباق يتناسب مع بدايتها وتطلعاتها في عالم سباقات زوارق «الفورمولا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الزوارق السريعة الزوارق الفورمولا النرويج نادي أبوظبي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً الأحد

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة غداً الأحد، يلتقي خلالها دولة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي.

ويبحث سموّه، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

ويرافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في زيارته إلى الهند وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في الدولة.

كما سيحضر سموّه عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.


مقالات مشابهة

  • خالد النعيمي وصيفا لسباق الاتحاد السويسري للدراجات الهوائية
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً الأحد
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • سكان النرويج يتغيبون عن العمل بأعلى معدل منذ 15 عاما
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال