قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بعدد من أحياء المنطقتين الشرقية والجنوبية.

شملت الجولة تفقد أعمال صيانة ورفع كفاءة وتجميل الجزر الوسطى بشارع صلاح سالم خاصة زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية.

ووجّه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر مطالبًا بتكثيف التشجير وعمل صيانة شاملة للمزروعات، وأعمدة الإنارة، والأسوار، والبلدورات، والفازات الديكورية بطول الطريق.

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالقلعة، واستمع لآراء المواطنين ومقترحاتهم الخاصة بالتطوير، مؤكدًا أن أي أعمال تطوير تقوم بها الدولة تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

رافق المحافظ في جولته منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الادغم السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التشجير محافظة القاهرة القاهرة التطوير محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عدد من مدارس حي السيدة زينب لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مدرستي الخديوية الثانوية العسكرية بنين، والجمعية الخيرية الإسلامية بنين.

وشدد محافظ القاهرة على سرعة الإنتهاء من صيانة الفصول والتأكد من سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ، وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد .

 التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين

 

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة تدشين حملة تنمية "الوعى التاريخي والحضاري" لمبادرة "إحنا مين" بمركز التنمية الشبابية بمدينة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تنفيذ هذه الفاعلية يأتى فى إطار الإستعداد لإطلاق المشروع القومي والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وليحقق هدفها الرئيس وهو التنمية البشرية والثقافية للإنسان المصري خاصة قاطنى المناطق المطورة لتنمية هذه المناطق والإرتقاء بها.

ومبادرة " احنا مين ؟!؟! " هى مبادرة أطلقتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإحياء تراث وتاريخ مصر الحضارى العظيم والتوعية به لمختلف فئات الشعب المصرى وخاصة فى المناطق المطورة، وتستهدف الأطفال ، والنساء ، والشباب، والفئات الأولى بالرعاية، وذوى الهمم، لترسيخ الهوية المصرية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وتتضمن المبادرة عمل أسبوع حضاري لأطفال وشباب حي الأسمرات لغرس القيم الأخلاقية والحضارية المتوارثة من أجدادنا المصريين القدماء ، مع إقامة متحف من المستنسخات لأهم القطع الأثرية (نسخ) طبق الأصل وعدد من الورش التوعوية بتاريخ مصر القديمة، وتعليم فن صناعة المستنسخات، ونبذة عن كيفية الكشف عن الحفائر، واحتفالية فنية.

وثمن محافظ القاهرة الهدف من المبادرة التى تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية ، وإنجازات الأجداد، وترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المعلومات المغلوطة عنها، من خلال برنامج متكامل يضم حزمة من الأنشطة التثقيفية في مجال علم المصريات وتنظيم ندوات، ولقاءات، وزيارات لأماكن أثرية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية وحكي عن الحضارة المصرية القديمة، وعمل ورش عمل تراثية ودورات لتعليم اللغة المصرية القديمة (الكتابة الهيروغليفية)، وأيضاً توزيع مطبوعات توعوية وتثقيفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الغربية: استمرار أعمال النظافة والتجميل بالقرى والمراكز
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت