بوابة الوفد:
2024-09-09@07:41:20 GMT

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد بسبب " الويك اند "

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الجمعة، إقبالا ملحوظا من المصطافين ورواد رحلات اليوم الواحد من مختلف محافظات الجمهورية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الـ "ويك إند "ومع تحسن حالة البحر المتوسط نسبيا، رفعت شواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر- التي اكتمل بها حاجز الأمواج- الرايات الخضراء على أبراج المراقبة نظرًا للاستقرار والهدوء النسبي في أمواج البحر المتوسط ، تتعرض محافظة الاسكندرية لذروة الموجة شديدة الحرارة، نتيجة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمى، الذى يضرب البلاد فى أغسطس، وهى كتل هوائية شديدة الحرارة تتمون فى منطقة الهند وتؤثر على 3 قارات، وتصل إلى مصر فى شهر يوليو ليصل إلى ذروته ثم يبدأ فى الانخفاض فى شهر سبتمبر ويتلاشى فى شهر أكتوبر.

وسجلت الإسكندرية 35 درجة فى العظمى والمحسوس 37 درجة نتيجة الارتفاع الكبير فى نسبة الرطوبة الذى يزيد الإحساس بحرارة الطقس. ، بسرعة رياح بلغت 11 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 66%.

وتوافد الأفواج المصيفية لقضاء إجازة المصيف على شواطئ الإسكندرية الساحرة، وشهدت الشواطئ الشرقية إقبالا كبيرا مقارنة بالشواطئ الغربية، حيث تتميز الشواطئ الشرقية بهدوء البحر و تم رفع الراية الخضراء، فيما رفعت الشواطئ الغربية الراية الصفراء التحذيرية نتيجة تعرضها لتيارات مائية تمثل خطورة فى السباحة.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي، والتي تعني أن نزول البحر متاح مع اتخاذ الحيطة والحذر.

كشفت إدارة السياحة والمصايف، عن نسب الإشغال حتى الساعة العاشرة ونصف صباح اليوم لكل شاطئ بالقطاع الشرقي كالتالي: شاطئ وانلي 20%، شاطئ جليم العام 20%، جزيرة الذهب 80%، ميرامار الأوسط 50%، المندرة العام 70%، طاحونة المندرة 20%، سيدي بشر 40%، إسكندر 35%، البوريفاج 75%، ومحمود سعيد 90%.

وتابعت: أن نسب إشغال شاطئ إدوار الخراط 60%، والسلسلة 70%، والعصافرة 40%، وبحري المميز 70%، وستانلى 40%، والأنفوشى 5%، فيما تراوحت نسب الإشغال بشواطئ القطاع الغربي والعجمي بين 10% إلى 20%.

 

من جانب اخر حذرت «الأرصاد»، من موجة تقلبات جوية، تستمر لمدة 6 أيام، بدءا من الجمعة وحتى الأربعاء، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من «الوادي الجديد، أسوان، أبوسمبل، رأس بناس، شلاتين، حلايب»، بينما تصل تلك الأمطار إلى حد السيول أحيانًا على المناطق الجنوبية، ويصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ الكورنيش اقبال المواطنين الويك اند منخفض الهند

إقرأ أيضاً:

سامح حسين ينشر صورة مع زوجته على شاطئ البحر.. والجمهور: ربنا يسعدكم

شارك الفنان سامح حسين صور تجمعه مع زوجته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي وهما يقضيان وقتهما أمام البحر، وتفاعل عدد كبير من الجمهور معها ولاقت إعجابهم.

ظهور ملفت لـ سامح حسين مع زوجته

ولفت أنظار الجمهور، ظهور زوجة الفنان سامح حسين على البحر بالحجاب الكامل،  والذى أثني عليه الجمهور، وجاء من بين التعليقات: «ربنا يسعدكم، ربنا يحفظكم ويسعدكم ويجعل حبكم لبعض نورا»، وغيرها من التعليقات الايجابية.

آخر أعمال الفنان سامح حسين

وكان آخر أعمال الفنان سامح حسين، تقديمه لفيلم ساندوتش عيال، والذى حقق نجاح جماهيري وتناول من خلاله قضايا هامة للأطفال، بالاضافة لنشاطه المسرحي وآخرهم مسرحية عامل قلق، والتى تم عرضها على مسرح البالون بالعجوزة، وشارك فى بطولتها عدد كبير من الفنانين من بينهم وفاء سليمان، رامي حازم، مصطفى سعيد، محمد مبروك يوركا، عماد عبدالمجيد، باسم سليمان، حامد الزناتي، وآخرين كتابة محمد الزناتي، وإخراج إسلام إمام، ومن إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية.

مقالات مشابهة

  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • جومانة مراد تتألق بأحدث ظهور لها على شاطئ البحر (صور)
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • سامح حسين ينشر صورة مع زوجته على شاطئ البحر.. والجمهور: ربنا يسعدكم
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ بورسعيد كاملة العدد هروباً من حرارة الجو
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم