الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، يوسف العقوري، رفقة مقرر لجنة الشؤون الخارجية، محمد تامر، بالقنصل العام لجمهورية إيطاليا في مدينة بنغازي، فرانشيسكو دي لويجي، في مقر ديوان مجلس النواب. تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكد العقوري خلال اللقاء على أهمية التعاون في ملف الهجرة والاستفادة من برامج الدعم الإيطالي في عدة موضوعات، من بينها مشروع إنشاء الطريق الساحلي والتعاون في مجال صيد الأسماك.

كما أكد على متابعته لقضية الشباب الليبي المسجونين في إيطاليا، مشيراً إلى أهمية هذه القضية ومجدداً حرص مجلس النواب على تعزيز التنسيق مع الجانب الإيطالي بشأنها.

من جانبه، شدد محمد تامر على أهمية توسيع برامج التعاون الإيطالي في الجنوب، خاصة في مجال الزراعة، وضرورة فتح خدمات للشؤون القنصلية في مدينة سبها لتسهيل إجراءات السفر، موجهاً الدعوة للقنصل الإيطالي لزيارة الجنوب.

بدوره، أوضح القنصل الإيطالي جهود بلاده لتخفيف أزمة الهجرة من خلال خطة ماتي، مبدياً رغبته في زيارة الجنوب والتعاون لفتح قنصلية في مدينة سبها، ومؤكداً على أهمية التنسيق المستمر وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

 

الوسوم#بنغازي #لجنة الشؤون الخارجية إيطاليا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي لجنة الشؤون الخارجية إيطاليا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري

قام رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، بزيارة رسمية إلى دولة النيجر، لبحث تعزيز الأمن في المنطقة والتعاون العسكري بين البلدين.

وأفادت رئاسة الأركان بأن الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية ورئاسة الأركان العامة على ضرورة التواصل والتنسيق مع دول الجوار، ودول العمق الإستراتيجي لتأمين الحدود، وتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ولما يمثل التواصل من أهمية بالغة في ظل الظروف الراهنة.

وكان في الفريق الحداد والوفد المرافق له، رئيس أركان الجيش النيجري، ورئيس جهاز الحرس الرئاسي ورؤساء الأركان القوات البرية والجوية ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية بدولة النيجر، إلى جانب القائم بالأعمال وعدد من الموظفين في السفارة الليبية لدى دولة النيجر.

وعُقِد اجتماع بمقر رئاسة الأركان بالعاصمة النيجرية نيامي، وألقى رئيس الأركان العامة كلمة شكر في بدايتها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعبّر عن سعادته بزيارة النيجر، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ومؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية.

وناقش الاجتماع الأزمات التي تمس أمن البلدين وتزعزع استقرارهما، والعمل سويا لتسويتها، وكذلك المجهودات المبذولة للحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به المنطقة، وكذلك تكثيف العمل والتعاون في حماية الحدود ومكافحة الإرهاب.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له، نائب رئيس المجلس الوطني النيجري وزير الداخلية، بمقر وزارة الداخلية بدولة النيجر، وخلال اللقاء رحب نائب رئيس المجلس الوطني النيجري بالفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، ومثنيا على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وفي ختام الزيارة، أكد رئيس الأركان العامة على ضرورة فتح قنوات تواصل وتبادل الزيارات، لتوثيق أواصر الأخوة والمصير المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • رئيس «شباب النواب»: «المتحدة» حريصة على مواكبة التطور في الإعلام الرياضي
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • الصغير: مؤتمر “إعمار الجنوب” مميز واستثنائي في تاريخ فزان ومستقبلها