موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير 5 بلدات جديدة في جمهورية دونيتسك وتدمير مئات المدرعات والدبابات والأسلحة الغربية لقوات كييف وإسقاط 375 طائرة مسيرة خلال أسبوع.

وقالت الوزارة في تقريرها الأسبوعي: “منذ 27 الشهر الماضي وحتى اليوم وجهت قواتنا 11 ضربة لمواقع تصنيع وصيانة المدرعات والدبابات ومخازن المسيرات ومستودعات الذخيرة والأسلحة الصاروخية والمدفعية وصدت العديد من الهجمات على محاور القتال قضت وأصابت خلالها 13570 عسكرياً أوكرانياً”.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير بلدات لوزوفاسكويه وبروغريس ويفغينوفكا وفولتشي ولينينسكويه في جمهورية دونيتسك وتدمير 3 منصات “باتريوت” أمريكية الصنع للدفاع الجوي و3 محطات رادار “مارس-إل”.

وأسقطت منظومات الدفاع الجوي الروسية مقاتلة “ميغ 29” وطائرة هجومية “سو 25″ وصاروخ “نبتون” و7 صواريخ “أتاكامس” أمريكية الصنع و4 قنابل موجهة “هامير” فرنسية وصاروخي “باتريوت” مضادين للأهداف الجوية و47 صاروخ “هيمارس” أمريكية الصنع و375 مسيرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك

أدت غارة جوية روسية خلال الليل على منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا لمقتل شخصن وإصابة أربعة، بينما أعلنت القوات الروسية سيطرتها على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك.

وأكدت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا الأحد، أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب أربعة نتيجة غارة جوية روسية خلال الليل على المنطقة.

وأضافت الإدارة في منشور على تطبيق تيليغرام أن طفلين من بين المصابين، قائلة إن "أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات"، بحسب وكالة "رويترز".


ويذكر أن منطقة سومي، التي تقع على الحدود مع روسيا، تتعرض لهجمات متكررة من قبل القوات الروسية. 

وتنفي موسكو استهداف المدنيين، قائلة إن هجماتها تهدف إلى تدمير البنية التحتية لأوكرانيا والتي تعد حيوية للمجهود الحربي لكييف.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو شامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022. كما نزح ملايين الأوكرانيين.

بدورها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية سيطرت على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

ويأتي ذلك مع مواصلة القوات الروسية تقدمها على الأرض بوتيرة متسارعة في مقاطعة دونيتسك بإقليم دونباس شرقي أوكرانيا، خصوصا منذ بدأ الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك داخل الأراضي الروسية.


والخميس، وبعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء سيطرتها على قريتين جديدتين في دونيتسك، أعلنت سيطرتها على بلدة جديدة أيضا في المقاطعة ذاتها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس الماضي، إن قواتها سيطرت على قرية "زافيتني" في شرق أوكرانيا.

ووفقا للتقارير، فقد كانت القوات الروسية قد سيطرت عليها منذ بعض الوقت، لكن يأتي إعلان السيطرة عليها بعد أن تم تأمين المنطقة وتمشيطها بالكامل والتأكد من خلوها من أي عناصر من القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • الدفاع الروسي يعلن تحرير بلدة نوفوغرودوفكا بدونيتسك
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني