أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن الفترة المُقبلة ستشهد عقد سلسلة من اللقاءات المكثفة، مع مختلف أطياف العمل الثقافي والإبداعي والفني، بما في ذلك الأدباء والشعراء والفنانون والمثقفون والعاملون في الحقل الثقافي، على جميع المستويات.

وقال هنو- في تصريح، اليوم /الجمعة/- إن الهدف من عقد هذه اللقاءات المرتقبة، يُتمثل في مناقشة الرؤى والأفكار والطموحات التي يحملها كل فاعل ثقافي، والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول مستقبل الثقافة في مصر، إلى جانب التعرف على المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، والمشاكل العاجلة التي تحتاج إلى حلول فورية.

وأضاف أنه بناءً على النقاشات والآراء، سيتم وضع خطة عمل تفصيلية، تساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الثقافية، وبناء الإنسان.

وأوضح هنو، أنه منذ توليه المنصب، وأداء اليمين الدستورية وزيرًا للثقافة منذ شهر، قد حرص على إجراء جولات تفقدية مكثفة على عدد من المؤسسات الثقافية، والاستماع إلى آراء القائمين على قطاعات وهيئات الوزراء والفنانين والعاملين بها، عن كثب، كما قام بمراجعة شاملة للسياسات والهياكل التنظيمية القائمة، بهدف تطوير آليات العمل، وتفعيل رؤية الدولة المصرية، وبرنامج عمل الحكومة.

ودعا وزير الثقافة، جميع العاملين في المجال الثقافي، إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل النهوض بالقطاع الثقافي في مصر، وتحقيق مكانة متميزة للثقافة المصرية على المستويين الإقليمي والدُولي، مؤكدًا أن تحقيق النهضة الثقافية المنشودة يتطلب تضافر الجهود، وتوحيد الرؤى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الثقافة أداء اليمين الدستورية المجال الثقافي النهضة الثقافية

إقرأ أيضاً:

أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا

اختتمت أمس الخميس الفعاليات الصيفية التي شهدها المركز الثقافي بطنطا، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والبرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

وقدمت فرقة أبو قير للموسيقى العربية بقيادة الفنان سامح إبراهيم فقرات متنوعة بدأت بعزف مقطوعات موسيقية من فيلم الهروب وموسيقى موكب نقل المومياوات، وتنوعت الفقرات الغنائية منها "بيت العز، مرسال لحبيبي، إن راح منك ياعين، آه يالالي، فين قلبي، نسم علينا الهوا، كعب الغزال، يا بهية، أم النبي، رايحة فين ياحاجة، قولوا، كامل الأوصاف، مهما خدتني المدن" واختتم الحفل بميدلي للفنان محمد منير.

 

نظمت الفعاليات ضمن برامج فرع ثقافة الغريية، برئاسة وائل شاهين، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، وقد شهد الحفل حضور لفيف من المثقفين والفنانين بالغربية والإسكندرية وحضور غفير لأبناء مدينة طنطا.

جدير بالذكر ان المركز الثقافي بطنطا شهد الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية خلال اجازة الصيف، وتنوعت بين الورش الفنية والأدبية والحفلات الغنائية والعروض المسرحية والدورات التدريبية إلى جانب نشاط مركز تنمية المواهب بالمركز طوال العام.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • قصور الثقافة في أسبوع .. مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية وأنشطة مكثفة ببشاير الخير
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا