شهدت مدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، سقوط أمطار غزيرة أو أمطار الخير كما يطلق عليها الأهالى، حيث تؤدى الأمطار إلى نمو العشب الذى يتغذ ى عليه الإبل والاغنام والماعز

بينما شهدت باقى مدن البحر الأحمر طقس مشمس ارتفاع فى درجة الحرارة والرطوبة، مما يؤدى الاحساس بحرارة الجو، وسجلت درجة الحرارة العظمى فى مدينة الغردقة 40 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 22% وسرعة الرياح 10كم/ساعة، ومدينة سفاجا درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية و الصغرى 31درجة مئوية والرطوبة 33% وسرعة الرياح 10كم/ساعة، ومدينة القصير درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية و الصغرى 31 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 47% وسرعة الرياح 11 كم/ساعة.

أما مدينة رأس غارب درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 28درجة مئوية ونسبة الرطوبة 44% وسرعة الرياح 19كم / ساعة - ومدينة مرسى علم درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 32 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 46% وسرعة الرياح 14كم/ساعة - ومدينة الشلاتين درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 33درجة مئوية ونسبة الرطوبة 36% وسرعة الرياح 14كم/ ساعة.

وفي مدينة حلايب درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 31درجة مئوية ونسبة الرطوبة 35% وسرعة الرياح 18كم/ ساعة.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت في بيان  لها ارتفاع  درجات الحرارة وتعرض مدن جنوب محافظة البحر الأحمر لرياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية  في بعض مناطق البحر الأحمر تتضمن سلسلة جبال البحر، كما أنه يوجد غطاء سحابى من السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار  خفيفة على  سلاسل جبال البحر الأحمر.

وحذرت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، من تقلبات الأحوال الجوية، بناء على بيان هيئة الأرصاد الجوية.

الشلاتين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الشلاتين أمطار غزيرة درجة مئویة ونسبة الرطوبة درجة الحرارة العظمى درجة مئویة والصغرى البحر الأحمر وسرعة الریاح

إقرأ أيضاً:

بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركزُ الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقّعة في المملكة اليوم السبت.

وأوضح المركز أنّ الأحساء وحفر الباطن سجّلتا أعلى درجة حرارة 45 مئوية، فيما سجلت السودةُ أقلَّ حرارة 13 درجة فقط.

أخبار قد تهمك العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي 6 سبتمبر 2024 - 10:44 صباحًا الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا

وأضاف: أنّ درجات الحرارة الكبرى المتوقّعة اليوم: 44 مئوية في الدمام ورفحاء، و43 درجة في مكة المكرمة وبريدة والخرج ووادي الدواسر وشرورة والتنهات والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها أبها 17 درجة، والباحة 18، والقريات 20 مئوية، وطريف 21 درجة، والطائف 22 درجة.

وتشير توقعات المركز بمشيئة الله تعالى إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، تمتدّ إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

في حين تتهيّأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مناطق: نجران، والمدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض. كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتَيْ جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • رفع درجة اليقظة باللون الأحمر.. أمطار جد غزيرة وبرد في هذه الولايات
  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً