صحيفة الخليج:
2024-09-09@07:33:29 GMT

«تنمية المجتمع» بأبوظبي توعي بمبادرة مِديم

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

«تنمية المجتمع» بأبوظبي توعي بمبادرة مِديم

أبوظبي:«الخليج»
نظمت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، بالتعاون مع «مجالس أبوظبي» بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، جلسة توعوية في مجلس الوثبة، لتسليط الضوء على مبادرة «مِديم»، التي أطلقتها الدائرة في إبريل/ نيسان الماضي.
وتأتي الجلسة انطلاقاً من مساعي الدائرة والقطاع الاجتماعي نحو تعزيز وعي أفراد المجتمع بالمبادرة، وأهدافها، والبرامج التي تتضمنها، مثل مركز إعداد الأسرة، ونموذج أعراس النساء، إضافة للمزايا والمنافع التي تتضمنها المبادرة للمقبلين على الزواج.


وتحدث الدكتور مغير الخييلي، رئيس الدائرة، عن أهداف المبادرة التي أطلقتها الدائرة ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، بهدف تشجيع الشباب المواطنين في أبوظبي على استلهام القيم الإماراتية الأصيلة التي تتسم بالاعتدال والتواضع في ممارسات حفلات الزفاف، وتقديم التوجيه والإرشاد للمواطنين المقبلين على الزواج، لبدء حياة زوجية أكثر استقراراً وسعادة، تُسهم بشكل فاعل في بناء مجتمع قويّ ومتماسك. الأسرة واستعرض تفاصيل المبادرة، إضافة لبرنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم الاستقرار الأسري، إيماناً منها بأهمية الأسرة بكونها نواة المجتمع المتماسك، ومثمّناً الدعم الكبير الذي يحظى به المواطنون خلال رحلة الزواج، وتكوين الأسرة، ونموها، واستقرارها.
وأكد الخييلي، أن دائرة تنمية المجتمع تعمل جاهدة على الوقوف بجانب الشباب والمقبلين على الزواج، والآباء، والأسر، وفي مختلف المراحل، من خلال تهيئة كل الأسباب والوسائل والممكنات لخدمة الأسرة، والمجتمع، ورفعة وطننا العزيز.
وشهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من الحضور الذي أثنى على الجهود المبذولة من قبل دائرة تنمية المجتمع ومجالس أبوظبي في دعم المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، وأكد المشاركون أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز التماسك المجتمعي وتحقيق الرفاهية للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي أبوظبي تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع

قال هاني ابراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مبادرة «إيد واحدة» تمثل تجسيدًا واضحًا للشراكة بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وذلك في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأسر الأكثر احتياجًا في مصر. وبتسليط الضوء على أكثر من مليون ونصف المليون أسرة مستهدفة، أي ما يقرب من 8% من إجمالي السكان، تتضح الأبعاد الهائلة لهذه المبادرة والجهود المبذولة لتنفيذها.

أهمية التنسيق بين الحكومة والمجتمع المدني 

وأوضح عضو القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الوصول إلى هذا العدد الكبير من الأسر يتطلب تخطيطًا دقيقًا وتنسيقًا محكمًا بين مختلف الجهات المشاركة، ولتحقيق أقصى استفادة من هذه المبادرة، ينبغي وضع منهجية واضحة لاختيار الأسر المستحقة للدعم، سواء كان عينيًا أو نقديًا، كما يجب توفير آلية متابعة دقيقة لعملية التنفيذ، ما يضمن شفافية الإجراءات وفاعلية التدخلات في تحسين حياة المستفيدين.

وقال: تكتسب مشاركة منظمات المجتمع المدني، خاصة تلك العاملة على مستوى القاعدة، أهمية بالغة في نجاح هذه المبادرة، فمن خلال معرفتهم بالظروف المحلية واحتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، يمكن لهذه المنظمات أن تلعب دورًا حاسمًا في تحديد المستفيدين وتوجيه الدعم إلى حيث يحتاج إليه حقًا، خاصة في المناطق الريفية.

استثمار في المستقبل وبناء الجمهورية الجديدة

ولفت إلى أن مبادرة إيد واحدة ليست مجرد حملة إغاثية عابرة، بل هي استثمار في المستقبل، حيث تسعى إلى بناء مجتمع أكثر عدالة وتماسكًا ضمن الجمهورية الجديدة. ومع ذلك، فإن نجاح هذه المبادرة يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف المعنية، من الحكومة إلى القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب توفير الدعم المستدام للمستفيدين لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم وتحسين أوضاعهم المعيشية على المدى الطويل.

وأكد أن مبادرة إيد واحدة تمثل خطوة مهمة في طريق تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، وهي دعوة للتكاتف والتعاون من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • المفتي يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: ترتقي بالمواطن وتعزز الخدمات
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • محام: دعوات المساكنة قبل الزواج تعبر عن شذوذ فكري
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «تنمية المجتمع» تكشف نتائج استبانة النشاط البدني في أبوظبي
  • واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيًا ونفسيًا