بوابة الوفد:
2024-09-09@07:29:19 GMT

خدمات طبية لـ 696 مواطن بنجع الحجيري جنوب قنا

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، اليوم الجمعة، إن القافلة الطبية المجانية بنجع الجحيرى التابعة لمركز قفط، جنوب قنا، التي نظمتها مديرية الصحة والسكان قدمت خدمات طبية لـ 696 مواطن ومواطنة. 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن القافلة ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

 

وأورد المتحدث الرسمي، ، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 696 مواطن بواقع 178 حالة امراض باطنة و 21 حالة جراحة عامة، 125 حالة طب أطفال ، 36 حالة أمراض نساء وتوليد ، 113 حالة عظام، 191 حالة أمراض جلدية، 32 حالة تنظيم الأسرة " .

فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 45 حالة ، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 26 حالة ، كما تم عمل أشعة سينية لعدد 4 حالات ، وعمل موجات صوتية لعدد 17 مواطن، بالإضافة إلى تحويل 38 مواطن إلى المستشفيات لاستكمال العلاج.

 مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 25 قافلة خلال 6 اشهر: 

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، اليوم الأحد، إن مديرية الصحة والسكان نظمت 25 قافله طبية مجانية خلال النصف الأول من العام الجارى، استفاده منها 24 ألف و 908 مواطن.

وأضاف إنه تم  صرف العلاج بالمجان، و تحويل 38 مريض إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 32 مواطن، وإجراء فحوصات معملية لعدد 1674 حالة ، وإجراء 329 أشعة تشخصية .

وبيّن المتحدث الرسمي، أن ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف عبد الباقى أن القوافل الطبية جرى تنظيمها بجميع مراكز المحافظة وذلك وفقا لمدى احتياج القرى للخدمات الطبية حيث تم توزيع القوافل الطبية بواقع " 4 قوافل بمركز دشنا وأبو تشت ، و 3 قوافل يمركز قنا، و قافلتين بمركز قفط ، و5 قوافل بمركز نجع حمادي، و 6 قوافل بمركز قوص، وقافله بمركز نقادة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات خدمات طبية مجانية جنوب قنا حياة كريمة قوافل المتحدث الرسمی القوافل الطبیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، قافلة طبية لقرية المرابعين والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، وقافلة بيطرية لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك في إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تطلقها جامعة كفر الشيخ في القرى على مستوى المحافظة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات «الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والطب البيطري، والتمريض»؛ إذ جرى الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية التي شملت «الباطنة، والعيون والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، والنفسية والعصبية، والأطفال، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب».

إطلاق القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجا

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنّ القافلة ضمت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس يُمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات «الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والطب البيطري، والتمريض».

وشدّد «دسوقي» على أهمية القوافل البيطرية العلاجية التي تطلقها جامعة كفر الشيخ والتي تسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

تقديم العلاج بالمجان

وأشاد «دسوقي»، بأهمية الدور التوعوي ودور جامعة كفر الشيخ في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجا لتوعية الموطنين، موجها باستمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجا بجميع أنحاء محافظة كفر الشيخ بهدف إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان.

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالا كبيرا من الأهالي، وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى كفر الشيخ الجامعي لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، وتم إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية المرابعين بمركز كفر الشيخ ليبلغ العدد الإجمالي للحالات التي تم إجراء الكشف الطبي عليها 1169 حالة على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات ضمن مبادرة حياة كريمة، كما جرى صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

توقيع الكشف المجاني على الماشية والدواجن

وأوضحت أنّ القافلة البيطرية ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لـ600 حالة دواجن، و55 حالة جراحة، و120 حالة تناسليات، و150 حالة باطنة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • حزب الله يقصف رأس الناقورة ردا على استهداف الطواقم الطبية في جنوب لبنان
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة