حذَّر وكيل أول محافظة أبين ورئيس حلف أبناء وقبائل المحافظة، مليشيا المجلس الانتقالي من المساس بأبناء أبين أو التفكير بقمع مليونية "عشال" المُزمع إقامتها يوم غدٍ السبت في محافظة عدن؛ للمُطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني وجميع المخفيين قسراً في سجون الانتقالي.

 

واستنكر الشيخ الفضلي، في بيان وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، وصف قبائل أبين بالعناصر المشبوهة في التعميم الصادر عن عمليات مليشيا الانتقالي، مشيداً بالوقت ذاته بموقف إدارة أمن أبين المشرف إزاء قضية "عشال" والطالبات بشأن الكشف عن مصيره في الوقت الذي تحاول فيه مليشيا الانتقالي التملص ورمي الجريمة على أحد قادتها واعتبار ما جرى حدثاً عابراً.

 

ودعا قبائل أبين وجميع الأحرار في الجنوب للمشاركة الفاعلة في مليونية "عشال" بساحة العروض صباح يوم غد السبت؛ لمطالبة مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير المختطف علي عشال وجميع المختطفين في السجون السرية التابعة للمليشيا.

 

وأكد الفضلي أن "جريمة اختطاف الجعدني كانت القشة التي قصمت ظهر المجلس الانتقالي الذي ظل وطوال السنوات الماضية ينكر مسؤوليته عن انتهاكات حقوق الإنسان في الوقت الذي يفتتح فيه مزيداً من السجون السرية التي راح ضحيتها العشرات تحت التعذيب وفق إحصاءات منظمات حقوقية".

 

وتشهد محافظتي أبين وعدن توترا أمني غير مسبوق بسبب مليونية عشال المزمع إقامتها يوم غدٍ السبت الموافق 3 أغسطس؛ للمطالبة بلكشف عن الجُناة وتحويل القضية للنيابة العامة.

 

وبعدد مرور ساعات على إعلان إدارة أمن أبين تأييدها لمليونية عشال ومطالبة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ومن اللجنة الأمنية العليا تحت قيادة وزير الدفاع، حماية المتظاهرين من أبناء محافظة أبين وكافة أبناء الجنوب الذين سيتوافدون بعشرات الآلاف إلى ساحة العروض يوم غدا السبت، وجه محافظ عدن أحمد لملس، بمنع إقامة مليونية “عشال”.

 

ووفق توجيه المحافظ “لملس” فقد تم إبلاغ وحدات مليشيا الانتقالي العسكرية بعدم السماح بإقامة الفعالية والتعامل مع أي محاولات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أبين عدن المقدم عشال مليشيا الانتقالي ملیشیا الانتقالی

إقرأ أيضاً:

البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)

شمسان بوست / زنجبار:

أصدرت اللجنة التحضيرية لمليونية المقدم علي عشال، البيان الرسمي بشأن الفعالية التي أقيمت في مدينة زنجبار بمحافظة أبين وبمشاركة عشرات الآلاف على رأسهم قيادات وشخصيات اجتماعية وقبلية.

(نص البيان)

بيان صادر عن مليونية عشال في التصعيد بشقيه المليونية والاعتصام السلمي

يا جماهير شعبنا الأبي في الداخل والخارج ، نحييكم بتحية الابطال والمرابطين في السهول والوديان والسواحل للدفاع عن الوطن والعرض.

يا جماهير شعبنا

إن حضوركم اليوم في هذه المليونية السلمية انما يدل على وحدة الصف الجنوبي الرافض للظلم والاضطهاد الذي يمارس على ابناء شعبنا من قبل ما يسمى مكافحة الإرهاب وبعض الاجهزة الامنية التي تعمدت إخفاء الحقيقة عن شعبنا مستغلة الشعارات الثورية لممارسة اعمالها الاجرامية ضد كل الأحرار والتي غضت الطرف عن المطلوبين وكانت عامل مساعد في هروبهم الى خارج الوطن تحت مرأى ومسمعهم، وإن ما مورس من اختطاف ضد المقدم / علي عشال الجعدني ما هو إلا جزء من مسلسل مستمر من الاختطافات والاخفاءات القسرية لأبناء هذا الشعب المكلوم.

يا ابناء شعبنا العظيم ان قضية عشال وكافة المختطفين والمخفيين قسرا اصبحت قضية رأي عام ، وعليه فإننا من خـلال هذه المليونية نطالب بالاتي /

1- الافراج عن المقدم علي عشال الجعدني فورا.

2- تحديد مصير كافة المختطفين والمخفيين قسرا واطلاق سراح من ليس عليه اي تهم وتعويضهم التعويض العادل ، وإحالة الذين عليهم قضايا للجهات المختصة .

3- تطبيق النظام والقانون والعدالة الاجتماعية دون تمييز او استثناء لجهات اعتبارية او شخصية او مكونات سياسية.

4- نستغرب صمت الجهات العليا المسؤولة ممثلة بالمجلس الرئاسي والنواب والوزراء حيال ما يدور من ممارسات وانتهاكات فضيعة تحت مظلة ما يسمى مكافحة الإرهاب عدن تجاه ابناء الجنوب وعدم استجابتهم لمطالبنا العادلة .

5- نطالب التحالف والدول الرباعية بصفتهم المسؤولة عن المحافظات المحررة بالتدخل السريع للافراج عن المقدم / علي عشال الجعدني والكشف عن مصير المختطفين والمخفيين قسرا ، مالم يتم تنفيذ مطالبنا فإننا نعتبرهم شركاء في هذه الجرائم والابادة لا بناء شعبنا الجنوبي الحر ، ولشعبنا حق المطالبة بحماية دولية تستطيع انصاف ابناء الشعب وحمايته من تلك الانتهاكات التي تمارس ضده.

6- نحمل سلطة الامر الواقع المسؤولية الكاملة عن حياة المقدم / علي عشال الجعدني وكل المختطفين والمخفيين قسرا اذ اننا ومن خلال هذه المليونية سلطة الامر الواقع باحضار المقدم علي عشال الجعدني دون قيد او شرط.

7- سيظل العمل التصعيدي مستمر بكل الوسائل المتاحة حتى يتم تحقيق مطالبنا ونؤكد على استمرارية مخيم الاعتصام السلمي المفتوح.

8- لم يختطف ابنناء قبيلة او عصابة بل اختطفه جهاز رسمي من أجهزة الانتقالي وهو جهاز مكافحة الارهاب عدن

9- نحن احرص على الامن والاستقرار اكثر من غيرنا ومن يزعزع الامن والاستقرار هو من يخطف الناس ويقتلها خارج اطار القانون.

10- نطالب الانتقالي بإحضار المتهمين الذين هربهم الى الخارج لكونها مسؤوليته القانونية والأخلاقية.

وفي الاخير نشكر كل من تضامن معنا وساهم وكل من انتفض لنصرة المظلومين كما نشكر السلطة المحلية في محافظة ابين وكافة الاجهزة الامنية التي امنت ورعت هذه المليونية .

والسلام عليكم ورحمة الله

اللجنة التحضيرية للمليونية

مقالات مشابهة

  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • الآلاف يتوجهون إلى زنجبار للمشاركة في مليونية عشال الثانية
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • اليوم ستثبت أبين للجميع انها محافظة رجال الدولة في مليونية عشال
  • الغضب الشعبي يتفجر في أبين: مليونية مرتقبة لكشف جرائم السجون السرية!
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”