تققد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية والذى يتم تنفيذه بنادى سيتى كلوب بنها ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام والمشرف العام على المشروع بالقليوبية ، وعلى هامش الزيارة تم تكريم المتميزين خلال فعاليات اليوم الرياضى الترويحى بحضور بلاأولياء الأمور.

وخلال متابعة التدريبات ، أكد مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية على الجهاز الفنى والادارى بضرورة تكرار تنفيذ الاختبارات والمقاييس للأطفال لمتابعة مدى تقدم المستوى الفنى والعمل على تطوير عناصر اللياقة البدنية والمهارية وفقا للبرنامج الفنى المعد من قبل اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة مشيرا إلى أن مشروع الموهبة الحركية يحظى باهتمام كبير ومتابعة مستمرة لجميع مراحل المشروع من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة باعتبار المشروع نواه للانتقاء المبكر لإعداد بطل اوليمبى فى الالعاب الرياضية المختلفة.

وتضمنت فعاليات اليوم ، عقد اجتماع للمشرف العام مع الجهاز الفنى والاداري وأولياء الأمور لمناقشة وتوضيح الية العمل خلال الفترة القادمة ، اعقبه تنفيذ يوم رياضى ترويحى وانشطة بدنية وترفيهية بمشاركة أولياء الأمور ، واختتمت الفعاليات بتكريم بعض اللاعبين من المتميزين بالمشروع .

تتركز رؤية المشروع القومى للموهبة الحركية فى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشرف العام على المشروع القومى للموهبة الحركية رياضة القليوبية سيتي كلوب بنها المشروع القومي تدريبات المشروع القومى للموهبة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش

أعلنت جامعة العريش، انطلاق المبادرة الرئاسية اتعلم بصحة، و100 يوم رياضة، لتحسين صحة ورفاهية الشباب بالجامعة.

تفعيل المبادرة الرئاسية بجامعة العريش

وذكر الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في بيان له، أنه في إطار الجهود الوطنية لتعزيز صحة وسلامة الشباب المصري، فعلت إدارة الجامعة، المبادرات الصحية والرياضية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية

وأضاف أن مبادرتي «تعلم بصحة» و «100 يوم رياضة» من المبادرات الرئاسية الهامة وتهدفان إلى تعزيز الصحة العامة للطلاب، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأوضح «الدمرداش» أن جامعة العريش تنسق مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع، كما أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة الاهتمام بهذه المبادرات ووضعها موضع التطبيق من خلال الأنشطة الطلابية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود المبذولة لرعاية الفئة الأكثر نشاطًا في المجتمع، كما تعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمستوى الصحي والرياضي للشباب وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية