زنقة20ا الرباط

مباشرة بعد إطلاق الحكم لصافرة نهاية مباراة المنتخب الأولمبي المغربي ضد نظيره الأمريكي والتي انتهت بفوز أشبال الأطلس برباعية نظيفة مكنتهم من الـأهل لنصف نهائي أولياد باريس، هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع اللاعبين على أرضية ميدان ملعب حديقة الأمراء بباريس.

وهنأ لقجع جميع اللاعبين والطاقم الفني بالسلام الحار على الأداء الباهر الذي أبانوا عنه في مباراة اليوم وعلى والروح القتالية التي مكنت من التأهل لنصف النهائي عن جدراة واستحقاق.

وتأهل المنتخب الوطني الاولمبي لنصف نهاية الألعاب الأولمبية التي تحتضنها الملاعب الفرنسية إلى غاية 11غشت 2023 ، عقب فوزه بنتيجة أربعة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعته يومه الجمعة 2 غشت 2024 بمنتخب الولايات المتحدة الأميركية على ارضية ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتناوب على تسجيل اهداف النخبة الوطنية في لقاء اليوم كل من سفيان الراحيمي في الدقيقة 29 من ضربة جزاء ، إلياس خوماش في الدقيقة 62 ، اشرف حكيمي في الدقيقة 69 ومهدي موهوب في الدقيقة 89من ضربة جزاء .

وسيواجه المنتخب الاولمبي في الدور النصف النهائي ، بملعب فيلدروم بمدينة مرسيليا المنتصر في المباراة التي ستجمعه عصر اليوم بين منتخبي إسبانيا واليابان .

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي

منتخب اليمن للناشئين (وكالات)

قدم اتحاد كرة القدم اليمني احتجاجا على إيقاف إثنين من لاعبي منتخب  ناشئي  اليمن.

وفي التفاصيل، لوح الاتحاد اليمني،  باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي "كأس" عقب إيقاف اتحاد غرب آسيا إثنين من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين قبيل مباراة اليمن والسعودية في دور المجموعات.

اقرأ أيضاً بالصور: البدء بتطبيق مواقف السيارات بالرياض والكشف عن قيمة الوقوف بالساعة 3 سبتمبر، 2024 هل يؤثر امتلاك المواطن سيارتين على الاستحقاق؟.. الضمان الاجتماعي يجيب 27 أغسطس، 2024

كما ذكر الاتحاد اليمني في مذكرة بعث بها لاتحاد غرب آسيا، إن القرار الذي جرى اتخاذه ضد المنتخب الوطني، يتعارض مع لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على اجراء فحوصات أهلية للاعبين بالرنين المغناطيسي (MRI) وفق برتوكول متبع ومعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي.

هذا ورفض الاتحاد، نتائج الفحوصات بالأشعة السينية التي قال بأنها تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، مؤكدا تمسكه بحقه في عمل الفحوصات وفق برتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي.

ويوم أمس خسر المنتخب اليمني للناشئين، أمام نظيره السعودي بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل الأخضر السعودي بفارق الأهداف، فيما ينتظر المنتخب الوطني الإعلان رسميا عن تأهله كأفضل ثاني بحسب نظام البطولة، حيث تفوق المنتخب الوطني بفارق الأهداف على نظيره الأردني الذي خسر من المنتخب.

وأجرى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم حصته التدريبية صباح اليوم على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمان تحت قيادة المدرب الوطني سامر فضل ومساعديه علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم.

وجاء التدريب استعداداً جادا وتهيئا لنصف نهائي بطولة كأس غرب آسيا تحت سن16سنة يوم الاثنين أمام الفائز من مباراة اليوم آلتي تجمع منتخب سوريا والبحرين.

مقالات مشابهة

  • أشبال الخضر ينهون دورة “الفيفا” للمواهب بهزيمة ثالثة
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • اتحاد الكرة: المنتخب يظهر "روحًا قتالية" ويستعد لمواجهة بوتسوانا*
  • أسود الأطلس يستعرضون قوتهم أمام الغابون في تصفيات كان 2025
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخبنا يخسر ضربة البداية في تصفيات المونديال.. والتعويض بالثلاثاء !
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • وليد الركراكي يتحدى: تجربة تكتيكات جديدة والفوز على الغابون هدفنا رغم التأهل المسبق
  • حمدان بن مبارك يهنئ منتخبنا الوطني وجمهوره بالفوز