الثورة نت../

فضح جندي مظلي سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، جرائم الجيش الصهيوني في حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي بما في ذلك سلوكيات القتل العمد وأعمال النهب الواسعة وتدمير المنازل فقط بدافع الانتقام.

وأكد “يوفال جرين”، وهو جندي مظلي سابق يبلغ من العمر 26 عامًا في مقابلة مع شبكة (CNN) الأمريكية، ارتكاب القوات الإسرائيلية في غزة لسلوكيات سيئة للغاية، والافتقار إلى الانضباط في هيكل القيادة.

وجرين هو واحد من مجموعة قليلة من الجنود الذين قاتلوا ضمن الحرب على غزة، وهم الآن ينتقدون علنًا الطريقة التي تتم بها شن الحرب والانتقام العام من المدنيين في القطاع.

ووصف جرين سلوكيات وأفعال زملائه الجنود أثناء قتالهم في قطاع غزة، واليوم الذي قرر فيه إخبار قادته أنه لم يعد بإمكانه أن يكون جزءًا من وحدته.

أجواء “شيطنة أهل غزة”

وقال جرين إنه قاتل في محيط غزة في نوفمبر من العام الماضي قبل إرساله إلى القطاع في الثاني من ديسمبر، حيث أمضى 51 يومًا في مدينة خان يونس في الجنوب.

وذكر أن الغضب الذي شعر به الإسرائيليون بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر والدعوات للانتقام تم التعبير عنها علانية في وحدته، بينما كانوا ينتظرون إرسالهم إلى غزة، ووصف ذلك بأنه “شيطنة” للفلسطينيين.

وقال “في الأيام التي سبقت دخولنا خان يونس… كانت هناك أجواء تروج لشيطنة أهل غزة”، مضيفا أنه سمع أشخاصا “يتحدثون عن القتل وتدمير غزة بالكامل. وأصبح القضاء عليها شيئا يناقشه الناس، وكأنها فكرة مشروعة”.

وأضاف أن قادة جيش الاحتلال على الأرض بدا وكأنهم يستجيبون لرغبات الجنود في فرض قيود أقل على سلوكهم مقارنة بالتوغلات السابقة.

لم نهتم بحياة الفلسطينيين

لقد تسببت الحرب في غزة في دمار مادي واسع النطاق للمنازل والبنية التحتية والمستشفيات والمدارس. ويقول جرين إنه شهد تدميرًا “غير ضروري” للمنازل الفلسطينية.

وأضاف “لقد شهدنا الكثير من الدمار الذي لم يكن بالضرورة مرتبطًا بأسباب عسكرية. كل شيء يميل إلى الخلط حقًا، كما تعلمون – الناس يدمرون المنازل لأنهم يعتقدون أنهم يجب أن ينتقموا لما حدث في (7 أكتوبر) ويختلط الأمر بأسباب تدمير المنازل لأسباب عسكرية”.

وأضاف أنه شهد “فوضى … يمكنني أن أخبرك بنسبة 100٪ أننا دمرنا منازل على الأقل لأسباب انتقامية ولا نهتم بما يكفي بحياة الفلسطينيين”.
ووصف حجم الدمار في غزة قائلا: “لا يمكنك أن تتخيل ذلك. مدن مدمرة بالكامل”.

أعمال نهب

وقال جرين إن أحد الأشياء التي أزعجته أكثر من غيرها هو مشاهدة نهب منازل الفلسطينيين من قبل جنود في وحدته.
وقال “لقد رأيت أعمال النهب التي يقوم بها الجنود طيلة الوقت. كان هذا أمراً صعباً للغاية بالنسبة لي. كانوا يأخذون الهدايا التذكارية من منازل الفلسطينيين، وهو ما أعتقد أنه يرتبط بشكل مباشر بالشيطنة التي شهدناها قبل الدخول إلى خان يونس”.

وأضاف “كان الجنود يأخذون القلائد ويمارسون النهب ويرسمون على الجدران ويخلفون وراءهم أضراراً في المنازل لم تكن ضرورية على الإطلاق”.

قرار الرحيل

في النهاية، هناك لحظة محددة دفعت جرين إلى اتخاذ القرار الصعب بمغادرة وحدته: عندما أمر أحد القادة بحرق منزل فلسطيني حيث كانوا متمركزين فيه”.

وقال “في مرحلة ما، أمر قائدي فصيلتي بإحراق المنزل الذي نقيم فيه”، ذهبت إليه، واقتربت منه وسألته “لماذا نفعل ذلك؟” وأعطاني بعض الأسباب، وأعتقد أن هذه الأسباب لم تكن قوية بما فيه الكفاية”.

وتابع “كانت هذه الأسباب، كما تعلمون، عسكرية، لكنها كانت مختلطة بأسباب انتقامية. والآن، أعتقد أن هذا هو ما يحدث في غزة. إن (إسرائيل) تفعل الأشياء لأنها بحاجة إلى تحقيق نوع من الأغراض العسكرية، لكن كل هذا يختلط بحاجتنا إلى الانتقام”.

وتابع “قلت لهم: “أنا لست على استعداد للمشاركة في هذا الأمر. أنا لا أهدم منزلاً كان مملوكاً لعائلات ستصبح بلا مأوى بسبب ذلك – وأنا أرحل. وغادرت مع أول سيارة خرجت”.

وقال جرين إنه قرر التحدث علناً للضغط على الحكومة الإسرائيلية لقبول وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وأوضح “أعتقد أن هناك صفقات ملموسة على الطاولة الآن، وحماس توافق عليها، وهي صفقات منطقية. أعني أن هذه الصفقات تنص على إطلاق سراح جميع الأسرى لكن (إسرائيل) لا تقبل بإنهاء الحرب. وهذا أمر جنوني”.

وأضاف جرين أن الرفض الإسرائيلي لقبول الصفقة كان سببًا في مقتل الأسرى الإسرائيليين. نحن نعلم عن أكثر من 10 أسرى قُتلوا مباشرة نتيجة القصف الإسرائيلي”.

وتابع “يتعين علينا أن نطالب حكومتنا بوقف الحرب. فهذا هو الحل الوحيد الصحيح لإنقاذ أرواح الفلسطينيين الذين يموتون كل يوم ويعيشون في جحيم حقيقي خلال الأشهر القليلة الماضية، وإنقاذ الجنود الإسرائيليين الذين يتواجدون الآن في غزة ويموتون كل يوم، وإنقاذ أرواح الأسرى بكل تأكيد”.

وفي يونيو وقع جرين مع أربعين جندياً احتياطياً آخرين على رسالة يرفضون فيها الخدمة في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة. وهو واحد من ثلاثة جنود فقط أعلنوا عن رفضهم للخدمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوبي غزة.

عاجل| جيش الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أصوات الانفجارات لا زالت تسمع من المحافظة الوسطى ناجمة عن القصف المدفعي المستمر باتجاه الأطراف الشمالية لهذه المحافظة وتحديدا شمال مخيم النصيرات ومخيم البريج، تلك المناطق التي تتواجد بها الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وتابع أن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية كشرق مدينة دير البلح شرق مخيم البريج الذي تنهال عليه القذائف بشكل عشوائي ومستمر.

مقالات مشابهة

  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • “فيتو” لله! -الفرفره
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني
  • يوميات حياة مرعبة ترافق كل اقتحام لمخيم نور شمس
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة