بغداد اليوم - متابعة

أصدرت شرطة مكافحة المخدرات الإيرانية، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، خمس توصيات لزائري الأربعينية بغية الحد من نقل المخدرات.

وقالت الشرطة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إنه "ننصح زوار كربلاء بشدة باتباع هذه الأمور الخمسة، اولاً: بما أن من حيل المهربين هو نقل المخدرات من قبل أشخاص جاهلين، فلا يجوز للمواطنين قبول البضائع أو المعدات كقرض لنقلها وتسليمها إلى طرف ثالث خارج حدود إيران، ثانياً: يجب على الحجاج الحذر من الخلط بين أمتعة أو حقائب الآخرين قبل وبعد نقطة تفتيش الشرطة لتشابهها مع أمتعتهم الخاصة، ثالثاً: على الحجاج الذين يحتاجون إلى تناول أدوية معينة، أثناء حمل الوصفات الطبية والسجلات الطبية، التنسيق مع الطبيب قبل وصولهم إلى الحدود وإحضار التأكيد الخاص بذلك".

وتابعت "رابعاً: نظراً لانتشار أجهزة متطورة جداً للكشف عن المخدرات والمخدرات غير المشروعة في مطارات الدول المضيفة، يُنصح الحجاج بعدم حمل معهم ولو كمية قليلة جداً من المواد المخدرة أو الأدوية المحظورة وغير المشروعة، خامساً: يجب على المسافرين في حالة مواجهة حالات مشبوهة إبلاغ رجال الشرطة المتواجدين على نقاط التفتيش وبوابات الخروج بالحدود أو المطارات".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

اعلن مدير عام منظمة تنمية التجارة لغرب آسيا في إيران عبدالامير ربيهاوي، أن بلاده قامت بتصدير ما يزيد قيمته عن 4.5 مليار دولار إلى العراق خلال 5 أشهر من العام الحالي (العام الايراني يبدأ في 21 آذار)، وهو ما يمثل نموا بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ونقل تقرير لموقع ايلنا الإيراني، عن ربيهاوي قوله ان "العراق جارة استراتيجية لبلادنا. ويبلغ حجم التجارة السنوية بين إيران والعراق نحو 10 مليارات دولار. وفي 5 أشهر من العام الجاري بلغت تجارة البلاد نحو 4.8 مليار دولار، بلغت قيمة الصادرات منها أكثر من 4.5 مليار دولار".

وأضاف ربيهاوي "إن حجم الصادرات إلى العراق ارتفع بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 3.55 مليار دولار"، معربا عن الامل "أن نصل إلى الرقم القياسي 10 مليار دولار في الـ6 أشهر الثانية".

وأوضح ربيهاوي أن صادرات إيران إلى العراق تضم الغاز السائل وقطاعات الحديد والسلع البتروكيماوية بأنواعها ومواد البناء والمواد الغذائية"، لافتا إلى أن "أغلب البضائع المستوردة من العراق هي خردة الحديد والألومنيوم وبعض المنتجات النفطية".

مقالات مشابهة

  • طلب نيابي لإنهاء تكليف العلاق والمسعودي وإعادة قرعة الحجاج
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • ترويج المخدرات يقود عشريني إلى السجن بكلميم
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • الشرطة الاتحادية تقبض على متهم خطير في بغداد
  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • المرور تصدر تنويها بشأن قطع جسر الكوفة في النجف