2 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: قال التلفزيون الإيراني إن التقارير التي تحدثت عن تفاصيل عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية “غير دقيقة وتكهنات غير رسمية”، في وقت تضاربت فيه الأنباء بشأن ملابسات الاغتيال.

وأشار التلفزيون الايراني إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية نشرت العديد من التقارير في الإعلام الإيراني والدولي بشأن تفاصيل اغتيال هنية، بينما لم تصدر الجهات الرسمية والمعنية الايرانية أي معلومات أو تفاصيل بشأن الحادث.

وأكد المصدر ذاته أن التقارير الموثوقة في هذا الشأن يتم نشرها فقط من جانب المؤسسات والجهات الرسمية الإيرانية.

وفي وقت سابق، أكدت وكالة فارس للأنباء الإيرانية أن اغتيال هنية تم بقذيفة أصابت محل إقامته، وأدت إلى تدمير جزء من سقفه ونوافذه. وأضافت أن التحقيقات أكدت أن إسرائيل خططت ونفذت الاغتيال.

وبالتوازي مع ذلك، نشرت صحيفة نيويورك تايمز، وموقع أكسيوس الأميركي رواية أخرى، تؤكد مسؤولية إسرائيل عن اغتيال هنية، ولكنها تزعم أن عملية الاغتيال تمت بعبوة ناسفة زرعها عملاء للموساد في غرفته، وتم تفجيرها عن بُعد.

وكانت العاصمة الإيرانية شهدت أمس الخميس مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضور رسمي وشعبي بعد اغتياله في مقر إقامته.

وصباح أول أمس الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية وأحد مرافقيه في “غارة صهيونية” استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: اغتیال هنیة

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، صورة له مع القارئ والمنشد الإسلامي الكويتي، مشاري العفاسي، مثيرا تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة نشرها تركي آل الشيخ على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) بدون تعليق، في حين نشر العفاسي صورة مماثلة على صفحته الرسمية بإكس مكتفيا بالتعليق: " تحضيرات تاريخية ضخمة.. قادمة.. بإذن الله".

وتنوعت التكهنات التي تداولها رواد مواقع التواصل فمنهم من توقع "عمل فني قادم" في حين ذهب آخرين لتوقع "الإعداد لمسابقة القرآن الكريم والأذان السنوية".

وسبق للعفاسي أن أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا صور له راكبا سيارة فارهة، ليرد حينها القارئ الكويتي على مهاجمته في تدوينة على صفحته بإكس: "للتوضيح.. ولأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه! فإن شركة بلاك وود الكندية للسيارات تقدم خدماتها كهدية مجانية دعمًا للجالية المسلمة وإكرامًا لضيوفها كما يظهر في صورها في انستغرام.. فليست سيارتي ولا إيجارًا".

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • عاجل| أول تعليق رسمي للداخلية الأردنية بشأن إطلاق النار بالجانب الآخر من جسر الملك حسين
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية
  • توضيح رسمي من الاتحاد العراقي بشأن إصابة اللاعب أيمن حسين