أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أن الفترة المُقبلة ستشهد عقد سلسلة من اللقاءات المكثفة، مع مختلف أطياف العمل الثقافي والإبداعي والفني، بما في ذلك الأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين والعاملين في الحقل الثقافي، على جميع المستويات.

بحث مستقبل الثقافة في مصر

وأشار وزير الثقافة، إلى أن الهدف من عقد هذه اللقاءات المرتقبة، يُتمثل في مناقشة الرؤى والأفكار والطموحات التي يحملها كل فاعل ثقافي، والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول مستقبل الثقافة في مصر، إلى جانب التعرف على المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، والمشكلات العاجلة التي تحتاج إلى حلول فورية.

ولفت الوزير، إلى أنه بناءً على النقاشات والآراء، سيجري وضع خطة عمل تفصيلية، تساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الثقافية، وبناء الإنسان. 

وأوضح «هنو»، أنه منذ توليه المنصب، وأداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة منذ شهر، قد حرص على إجراء جولات تفقدية مكثفة على عدد من المؤسسات الثقافية، والاستماع إلى آراء القائمين على قطاعات وهيئات الوزراء والفنانين والعاملين بها، عن كثب، كما راجع بشكل شامل للسياسات والهياكل التنظيمية القائمة، بهدف تطوير آليات العمل، وتفعيل رؤية الدولة المصرية، وبرنامج عمل الحكومة.

التعاون والعمل بروح الفريق الواحد

ودعا وزير الثقافة، جميع العاملين في المجال الثقافي، إلى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل النهوض بالقطاع الثقافي في مصر، وتحقيق مكانة متميزة للثقافة المصرية على المستويين الإقليمي والدُولي، مؤكدا أن تحقيق النهضة الثقافية المنشودة يتطلب تضافر الجهود، وتوحيد الرؤى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة المثقفين الفنانين وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

«ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي

شهد مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا توافد العديد من أهالي محافظة الغربية، وذلك لمتابعة الحفل الفني، الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، والمقام ضمن فعاليات وزارة الثقافة خلال الإجازة الصيفية.

بدأت فعاليات الحفل الفني بعزف للسلام الجمهوري، فيما قدمت فرقة أبو قير للموسيقى العربية باقة منوعة من أغاني زمن الطرب الأصيل، حيث تغنى نجوم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان سامح إبراهيم بعدد من أغاني عمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينها: بيت العز، قدك المياس، نسم علينا الهوا، فين قلبي، بهية، إن راح منك يا عين، على رمش عيونها، العيون السود.

هذا ويشهد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استعدادات مكثفة للمشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تنطلق يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، حيث أعد الفرع برنامجا مميزا، ضم العديد من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية، بجانب العديد من الفعاليات الفنية وورش الحكي للأطفال ومعارض الفن التشكيلي والعروض الموسيقية والغنائية والاستعراضات الشعبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • قصور الثقافة في أسبوع .. مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية وأنشطة مكثفة ببشاير الخير
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي