باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البيت الأولمبي الإماراتي» يبحث دور الدبلوماسية العامة والرياضية في تشكيل الهوية الوطنية دولا: «طائرة مصر» تحصد ميدالية بنصف دعم القدم! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


واصل المنتخب المغربي، بطل «القارة السمراء» تحت 23 عاماً، عروضه القوية وبلغ نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس للمرة الأولى في تاريخه، عندما سحق نظيره الأميركي برباعية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، وأمام أكثر من 45 ألف متفرج.


وتناوب سفيان رحيمي (29 من ضربة جزاء) وإلياس أخوماش (63) وأشرف حكيمي (70) والبديل المهدي موهوب (91 من ضربة جزاء) على رباعية المغرب الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي بثلاثية في مرمى العراق في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، بعدما كسب الأرجنتين حاملة اللقب مرتين 2-1 في الجولة الأولى.
ويلتقي المغرب الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، في الدور المقبل مع إسبانيا أو اليابان.
وكرر المنتخب الأولمبي إنجاز منتخبه الأول، عندما بلغ دور الأربعة في مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخه قبل أن ينهيه في المركز الرابع.
ويطمح المنتخب الأولمبي إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع، من خلال التتويج بميدالية على الأقل أو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، والثالثة في تاريخ القارة السمراء، بعد نيجيريا عام 1996 والكاميرون عام 2000.
وتحرّر لاعبو «أسود الأطلس» بعد فكّ نحس دور المجموعات في العرس الأولمبي، وقدموا أداءً جيداً أمام الولايات المتحدة وعرفوا كيفية فكّ التكتل الدفاعي للاعبيه من خلال التحركات النشيطة لهدّاف الدورة ودوري أبطال آسيا المتوجّ بلقبها مع فريقه العين الإماراتي رحيمي الذي عزز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف.
وكانت بداية المباراة حذرة من كلا المنتخبين، خصوصاً الأميركي، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل حتى الدقيقة 13، إثر هجمة منسّقة للمغرب، وتبادل رائع للكرة من لمسة واحدة داخل المنطقة أنهاه جناح فياريال الإسباني أخوماش بتسديدة قوية من مسافة قريبة، لكن الحارس باتريك شالتي أبعدها بصعوبة الى ركنية (13).
وسدّد القائد وظهير باريس سان جيرمان الفرنسي حكيمي كرة من ركلة حرة جانبية تصدى لها الحارس على دفعتين (17).
وحصل المغرب على ضربة جزاء في الدقيقة 26، إثر إعاقة رحيمي داخل المنطقة من المدافع نايثن هاريال، انبرى لها بنفسه بنجاح على يمين الحارس شالتي (29).
وهي ضربة الجزاء الثالثة التي ينجح رحيمي في تسجيلها في المسابقة.
وواصل المغرب أفضليته في الشوط الثاني، لكن الولايات المتحدة كانت البادئة بالتهديد برأسية للقائد تانر تيسمان من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس منير المحمدي بسهولة (50).
وكانت أخطر فرصة، عندما هيّأ المدافع ووكر زيمرمان كرة برأسه إلى زميله المدافع مايلز روبنسون أمام المرمى، تابعها برعونة بعيداً عنه القائم الأيسر (59).
وعزّز أخوماش تقدّم المغرب، عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية زاحفة لعبد الصمد الزلزولي على يمين الحارس (63).
ووجّه حكيمي الضربة القاضية للولايات المتحدة، بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب حتى حافة المنطقة، عندما سدد كرة قوية زاحفة بيسراه على يسار الحارس (70).
وحصل المغرب على ركلة جزاء ثانية، إثر لمسة يد على أحد المدافعين فانبرى لها هذه المرة موهوب، بديل رحيمي، بنجاح مختتماً المهرجان التهديفي (91).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المغرب أميركا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة

إحتل الرياضي الجزائري، قرجانة كمال، اليوم السبت، المركز الرابع، في نهائي رمي الجلة فئة F33.

ضمن منافسات الألعاب البارالمبية، المتواصلة، لغاية يوم غد الأحد، بالعاصمة الفرنسية، باريس.

و شارك، كمال قرجانة، في نهائي رمي الجلة رفقة ستة منافسين آخرين، وإحتل المركز الرابع، بعد أن حقق رمية قدرها 11.16 متر، ومتخلفا ببضع سنتيمترات عن المركز الثالث.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • افتتاحية مثالية لمصر والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا
  • منتخب أوروبي يحقق أول فوز في تاريخه بمباراة رسمية بكرة القدم
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • منتخب المغرب يكتسح الجابون بتصفيات أمم إفريقيا
  • المغرب تسيء إكرام الضيف الجابوني برباعية في تصفيات أمم إفريقيا
  • بفضل زياش ودياز.. المغرب يقهر الغابون برباعية
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51