الولايات المتحدة – تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة لتسجيل أفضل أسبوع لها منذ أبريل الماضي، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن في ظل التوترات الجيوسياسية حول العالم.

وتلقت الأسعار دعما من توقعات من أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وتنتظر الأسواق اليوم تقرير الوظائف في الولايات المتحدة للحصول على المزيد من الإشارات حول موعد خفض الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 2463.46 دولار للأونصة، بحلول الساعة 11:05 بتوقيت غرينتش، وحقق الذهب مكاسب 3.2% حتى الآن هذا الأسبوع.

وقال زين فاودا، محلل السوق في وساطة “أواند” إن “أسعار الذهب مدعومة بتوقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة، مدفوعة ببيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة مؤخرا، بالإضافة إلى ذلك، فإن المخاوف من ضربة انتقامية من إيران ووكلائها في الشرق الأوسط تعزز جاذبية الذهب كملاذ آمن”.

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية

واشنطن _ رويترز 

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر أغسطس للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 0021 بتوقيت جرينتش. 

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس آب، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وأشار صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استعدادهم لبدء سلسلة من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق. وتشير تصريحاتهم إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مع إمكانية إجراء خفض أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 71 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر أيلول، واحتمالا يبلغ 29 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • أسعار الذهب تتراجع وسط جدل حول حجم خفض الفائدة في سبتمبر
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: استقرار في سوق الذهب بالتزامن مع تثبيت سعر الفائدة
  • عاجل - اعرف أسعار الدولار اليوم السبت 7 سبتبر 2024
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024