حقق المنتخب المغربي الأولمبي، بقيادة المدرب طارق السكتيوي إنجازا تاريخيا، بتأهله لنصف نهائي منافسات كرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية  الباريسية 2024، وذلك بعد التفوق على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، لحساب ربع نهائي نفس المنافسة.

 

.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن
  • بارالمبياد باريس.. العداء ثلايجية يتأهل لنهائي 100 متر T36
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا