أعلنت أمانة محافظة جدة عن فتح باب التسجيل لاختيار رئيس ونائب رئيس لطوائف 12 مهنة خلال 7 أيام اعتباراً من 01/02/1446ه عبر التقديم الإلكتروني من خلال بوابة الأمانة.
وشملت القائمة طوائف؛ ​​​​​الجواهرجية والصاغة والخياطين ومهنة محلات المفاتيح والفرانين والسبحية ومهنة قصور الأفراح والحلوانية ومحلات الحلويات وعربات الطعام (فود ترك) وورش الحدادة (نائب رئيس فقط).

شروط التقدموأوضح مدير عام خدمة المجتمع بأمانة جدة ماجد عمر السلمي، أن شروط التقدم لقائمة الناخبين تشمل التالي:أن يكون سعودياً وممارس لنشاط الفرد مطابقا لمجال أعمال المهنة أو الطائفة بمدة لا تقل عن عام.أن لا يزيد عمر المرشح عن 65 عاماً ولا يقل عن 30 عاماً.أن يكون المرشح مشهودا له بالاستقامة وحسن السيرة والسلوك (يرفق صحيفة سوابق جنائية صادرة من شرطة محافظة جدة) أن يكون المرشح ملما بالقراءة والكتابة (أرفاق صورة للمؤهل العلمي).أن يكون خالياً من العيوب الصحية التي تعيق عمله (يرفق تقرير طبي بأنه لائق صحياً).
أخبار متعلقة توفير خريطة تفاعلية لتوضيح أماكن الخدمات بالمسجد الحرامالإنذار الأحمر.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مناطق بمكةوأكد السلمي أنه لن تقبل أية طلبات أخرى للترشيح بعد التاريخ المحدد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة جدة أن یکون

إقرأ أيضاً:

رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!

بغداد اليوم - نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا الإيزيدية عدنان شيخ شفان كالو، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن الوحدات الإدارية التي تم تغييرها لاتزال تمارس عملها بإدارات قديمة.

وقال كالو لـ "بغداد اليوم" إن "رؤساء الوحدات الإدارية لسنجار والشمال والقحطانية وغيرها مازالوا يمارسون عملهم من مواقع بديلة في محافظة دهوك بإقليم كردستان".

وأضاف أن "هنالك الكثير من المواطنين وخاصة من منتسبي الحشد الشعبي لا يستطيعون الذهاب إلى دهوك، لغرض إنجاز معاملاتهم في المواقع البديلة للإدارات المحلية، وتلك المواقع يجب غلقها، وعودة جميع الموظفين لممارسة عملهم من مناطقهم المستقرة في سنجار ومحيطها".

وأشار إلى أنه "نحو 10 آلاف مواطن من أهالي سنجار لا يستطيعون الدخول إلى إقليم كردستان، وأسمائهم في معممة على السيطرات الامنية وعليهم منع من الدخول، وخاصة منتسبي الحشد وعوائلهم وأقاربهم، بالتالي هؤلاء لا يستطيعون إنجاز معاملاتهم، كون الوحدات الإدارية والدوائر تمارس عملها من دهوك".

وتشهد محافظة نينوى، منذ أشهر صراعات سياسية وإدارية بين قطبي المحافظة - تحالف نينوى الموحدة، وتحالف نينوى المستقبل- حول تقاسم المناصب المهمة في المحافظة.

وانفرد تحالف نينوى المستقبل في مجلس المحافظة، عصر الثلاثاء (2 تموز 2024)، بالتصويت على تغيير رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة، الأمر تسبب بمقاطعة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني وتعليق عضوية وتحالف نينوى الموحدة.

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 29 مقعدا وينقسم الى تحالفين رئيسيين، نينوى الموحدة بواقع 13 مقعدا والذي تضم بينها أيضا الحزب الديمقراطي الكردستاني بواقع أربعة مقاعد، فيما يشكل تحالف نينوى المستقبل الذي يضم قوى الإطار التنسيقي وأحزابا أخرى تتكون من 16 مقعدا في المجلس.

مقالات مشابهة

  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد
  • منخفض جوي يضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة.. هل يؤثر على درجات الحرارة؟
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • الجزائريون يستعدون للتوجه غدا إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • شروط مزاولة مهنة التجارة للمصرين والأجانب.. أبرزها بلوغ السن القانوني