القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن وزير داخلية الاحتلال الاسرائيلي "موشي أربيل" ظهر اليوم الجمعة عزمه سحب الإقامة في القدس من الشيخ عكرمة صبري إمام ومفتي المسجد الأقصى بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية خلال خطبة الجمعة اليوم.

وجاء في كتاب بعثه "اربيل" للمستشارة القضائية لحكومة الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الشيخ صبري يعيش في القدس بناءً على حصوله على هوية الإقامة الدائمة، وأنه يواصل "التحريض على إسرائيل"، وفق زعمه.

وقال في كتابه: "أقدم صبري اليوم على نعي ورثاء كبير القتلة إسماعيل هنية، رئيس منظمة حماس الإرهابية، والذي كان من المسؤولين عن السابع من أكتوبر واعتبره شهيد الأمة"، على حد زعمه.

وأبلغ "أربيل" المستشارة القضائية لحكومة الاحتلال "غالي ميارة" عزمه سحب تصريح الإقامة الدائمة من الشيخ صبري بتهمة "خيانة الأمانة والتحريض وتنفيذ أفعال إرهابية أو المساعدة عليها".

ودعا "أربيل" المستشارة القضائية إلى منحه الضوء الأخضر للإقدام على الخطوة، مطالباً إياها بالتعاون للمصادقة النهائية على قرار سحب الإقامة بالسرعة الممكنة.

وبعد وقت قريب من الكتاب، اعتقلت شرطة الاحتلال الشيخ عكرمة صبري من منزله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة

 

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عن الموسم القادم لبطولة الدوري المصري.

وقال عامر في تصريحات عبر برنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله".

وأضاف "الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم".

الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي عامر حسين: "مخدتش جنيه من منصبي.. ومحدش كرّمني زي حسام الزناتي"

وتابع "حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن".

وواصل "إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد".

وأضاف "أما في حالة عدم إقامة البطولتين، ف يمكن إنهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير دون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية".

واختتم عامر حسين تصريحاته "سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات".

مقالات مشابهة

  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • وزير العمل يتحدث عن تفاصيل نقاشات المجلس الوزاري الاقتصادي في أربيل
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إعلام إسرائيلي: الآلاف يشاركون في مظاهرة قبالة مقر إقامة نتنياهو بالقدس
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة