أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أوردت مصادر نقابية محلية لجريدة "أخبارنا"، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، أوقفت مدير الثانوية التأهيلية الحسن الثاني، بعد توصلها بتقارير اللجان الإقليمية والجهوية، حول تغيير نقط المراقبة المستمرة لبعض التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية المذكورة.

وأكدت المصادر في اتصال مع جريدة "أخبارنا"، أنها لم تتوصل بأي وثيقة تفيد توقيف المدير المذكور، غير أنها توصلت من مصادرها الموثوقة بإعفائه وتوقيف أجرته مع الإحالة على المجلس التأديبي، مما دفع المتصرفين التربويين بميدلت إلى إطلاق مبادرة لجمع قدر من المال له، وهو ما يجعل أمر توقيفه مؤكدا.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن "واقعة تغيير النقط إن لم نقل تزويرها، تعلقت بمجموعة من المواد والتلاميذ"، مما دفع الإدارة بعد إثارة الموضوع إلى محاولة احتواء الأمر داخل أسوار المؤسسة، غير أن أحد الأساتذة الذي تعرضت نقاطه للتعديل أصر على اتباع المساطر القانونية في الواقعة.

وتابعت المصادر ذاتها، بأن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت، عملت بعد توصلها بالنازلة مباشرة على إيفاد لجنة منها لتقصي الأمر، حيث عملت بعد ذلك على طلب لجنة جهوية لتعميق البحث، ليتبين أن التعديل تم من الحساب الشخصي للمدير على منصة "مسار" وتم استفساره حول ذلك غير أن مسؤوليته التقصيرية ثبتت للجنة.

وفي تعليقها على تنظيم جمعية المديرين لوقفة احتجاجية تزامنت مع تاريخ توقيع محاضر الخروج، للمطالبة بإسقاط عقوبة توقيف المدير قالت المصادر ذاتها؛ "نحن لا نتهم المدير، ولكن نقول أن من قام بهذا السلوك يجب أن يحاسب"، مضيفا بأن "النقابة جاءت للدفاع عن الشغيلة ولم تأتي للدفاع عن الحالات الشاذة والفاسدة".

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس من الموسم الدراسي الماضي، حينما عبر بعض تلاميذ المستوى الثانية بكالوريا بشعبة علوم الاقتصاد والتدبير لأحد أساتذتهم عن امتعاضهم من النقط المرتفعة التي حصل عليها تلاميذ آخرون بنفس القسم رغم تدني مستواهم الدراسي، لتعرف القضية تطورات آلت إلى توقيف المدير مع إيقاف أجرته إلى غاية عرضه على المجلس التأديبي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من الإسرائيليين عند معبر اللنبي، وفقًا لـ"سكاي نيوز".
وقد قتل 3 أشخاص ،بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.
ووقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية الإسرائيلية أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية.
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن.
وكشفت نجمة داوود الحمراء أنه تم تحييد المهاجم وإسعاف المصابين في موقع الحادث.
وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة وأعادت المسافرين الفلسطينيين المتجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • لجنة المتابعة: عملية معبر الكرامة رسالة عزة وكرامة
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 
  • قطع حركة المرور بهذه الطرق بعد التساقطات المطرية الغزيرة الأخيرة
  • جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”
  • رئاسيات.. اختتام عملية الاقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • رئاسيات 2024: انطلاق عملية الإقتراع عبر كامل التراب الوطني
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي