حجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مقعدا له في نصف النهائي، لأول مرة في تاريخه، عقب الانتصار برباعية نظيفة على الولايات المتحدة الأمريكية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، لحساب ربع نهائي الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

وبدأ رفاق أشرف حكيمي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، في الوقت الذي اختار المنتخب الأمريكي الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعل إحداها تباغث الحارس منير المحمدي، علما أن المغرب يبحث عن العبور إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، بينما تريد الولايات المتحدة الأمريكية التواجد في المربع الذهبي للمرة الثانية، بعد نسخة 2000 في سيدني.

واستمر المنتخب المغربي في مناوراته، إلى أن تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب سفيان رحيمي من ضربة جزاء، ليجد بذلك لاعبو الولايات المتحدة الأمريكية أنفسهم مرغمين على الخروج من قوقعتهم الدفاعية، بحثا عن التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، بينما واصل رفاق أخوماش اندفاعهم، أملا في إضافة الهدف الثاني.

وحاول المنتخب الأمريكي الوصول إلى شباك منير المحمدي بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، في الوقت الذي لم يفلح المغرب في زيارة مرمى باتريك شولت للمرة الثانية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف على بلاد العم سام.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، اندفاع مغربي بحثا عن الهدف الثاني لتأمين النتيجة، والتأهل لقادم الأدوار، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، مقابل دفاع أمريكي، مع مواصلة الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت إحداها أن تهدي التعادل لأمريكا عن طريق اللاعب باراديس، لولا التدخل الجيد للمدافع الواحيدي.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الأمريكي يبحث عن التعادل، باغثه المنتخب المغربي بالثاني في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب إلياس أخوماش، ليتكفل أشرف حكيمي بإضافة الهدف الثالث بعد سبع دقائق فقط، مقربا منتخب بلاده من بلوغ نصف النهائي لأول مرة في التاريخ، بحثا عن أول ميدالية أولمبية في صنف كرة القدم، في الوقت الذي لم يجد المنتخب الأمريكي الثغرة التي بإمكانها أن توصله لشباك منير المحمدي.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، بحثا عن الهدف الرابع من قبل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ولتسجيل الأول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن يتمكن أحدا منهما من تحقيق مراده، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن المهدي موهوب من إضافة الهدف الرابع من ضربة جزاء، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار رفاق عبد الصمد الزلزولي برباعية نظيفة على أمريكا، حجزوا على إثرها مقعدا في نصف النهائي لأول مرة في التاريخ.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في نصف نهائي الألعاب الأولمبية باريس 2024، المتأهل من مباراة اليابان وإسبانيا، التي ستجرى اليوم الجمعة، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب غروباما ستاديوم، بمدينة ليون الفرنسية.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب إسبانيا منتخب الولايات المتحدة الأمريكية منتخب اليابان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب إسبانيا منتخب الولايات المتحدة الأمريكية منتخب اليابان المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی الولایات المتحدة الأمریکیة المنتخب الأمریکی فی الوقت الذی نصف النهائی لأول مرة فی بحثا عن

إقرأ أيضاً:

التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار

استعرض المستشرق جاكي خوجي محلل الشؤون العربية في إذاعة جيش الاحتلال، جانبا من حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والدورات التي تلقاها.

وكتب خوجي مقالا بعنوان  "السنوار وكبير السنهدرين وآباء الصهيونية"، والسنهدرين وهو المجلس الأعلى في النظام القضائي والسياسي في اليهودية القديمة.

وقال خوجي، "صباح اليوم أحضرت قائمة الدورات الدراسية ليحيى السنوار خلال دراسته لدرجة البكالوريوس في الجامعة المفتوحة".

اظهار ألبوم ليست



وأضاف، "أثناء فترة سجنه، درس السنوار عبر التعلم عن بعد حوالي 15 دورة في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية"، مبينا أن قائمة الدورات تعكس اهتماماته بشكل واضح.

סנואר, סנהדרין גדולה ואבות הציונות | הבוקר אצל #ספי_ויניר הבאתי את גיליון הקורסים של יחיא סנואר בלימודי התואר הראשון באוניברסיטה הפתוחה. בעת שהוא ישב בכלא, אסף סנואר בלמידה מרחוק כ-15 קורסים בחוגים למדעי החברה ומדעי הרוח. רשימת הקורסים מלמדת היטב במה התעניין. הנה חלק מהם >>>> pic.twitter.com/57TNRNMQkv — Jacky Hugi (@JackyHugi) September 3, 2024

وتابع، "إليكم جزءا منها: 1: القدس عبر العصور - دورة في التاريخ عن تاريخ القدس، من بداياتها في العصر التوراتي، مرورا بمكانتها في زمن الحشمونيين، تحت حكم روما وبيزنطة، الدولة العباسية، العثمانيين، وصولاً إلى فترة الانتداب البريطاني".

وأوضح، "حصل في هذه الدورة على درجة 92. 2: من القدس إلى يبنا (قرية فلسطينية).. دورة في قسم التاريخ عن فترة المشناة والتلمود، تتضمن أيضا فصلا تمهيديا عن التوراة الشفوية. حصل فيها على درجة 81".

كما درس، "من المنفى إلى الاستقلال".. دورة تمهيدية في تاريخ الشعب اليهودي، تشمل تاريخ اليهود في فترة الإمبراطورية الفارسية واليونانية، اضطهادات أنطيوخوس، روما، وتأسيس سلالة الحشمونيين. حصل فيها على درجة 94.

كما درس "في أيام المحرقة".. دورة تاريخية عن المحرقة: خلفيات صعود النازيين، يهود أوروبا عشية الحرب، وخطة الإبادة وكيف تم تنفيذها. حصل على درجة 89، ودرس "بين صهيون والصهيونية 1881-1914".. دورة حول تاريخ الحركة الصهيونية. حصل على درجة 96.

وأضاف، "درس سنوار أيضا دورتين أساسيتين: "الحكومة والسياسة في دولة إسرائيل".. دورة تأسيسية في العلوم الاجتماعية، تتناول فصل السلطات، الديمقراطية الإسرائيلية، الانتخابات والأحزاب؛ وكذلك "مقدمة في تاريخ الشرق الأوسط".



كما التحق بدورات في اللغة الإنجليزية كجزء من متطلبات الدرجة.

وتابع، أن "الطالب يحيى إبراهيم السنوار لم يكمل متطلبات درجة البكالوريوس. هذا لا يعني أنه لم يكن أكاديميا.

وقبل سجنه، حصل على درجة البكالوريوس في اللغة والأدب العربي من جامعة غزة، وفي عام 2011، توقفت دراسة الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • رونالدو يدخل التاريخ من بوابة الزمالك!
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • تصفيات أمم إفريقيا.. منتخب مصر يفتتح مشواره بفوز عريض على الرأس الأخضر «فيديو»