سرايا - أقام مئات اليمنيين، الجمعة، صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وبعدة محافظات تابعة للحكومة.

وحسب مراسل الأناضول، أدى مئات اليمنيين صلاة الغائب على هنية في ساحة "الحرية" بمدينة تعز وبمساجد المدينة الواقعة تحت سلطة الحكومة.



وفي مدينة مأرب الواقعة تحت سلطة الحكومة، أدى اليمنيون صلاة الغائب على هنية في عموم المساجد هناك، وفق شهود عيان للأناضول.

بدورها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إنه صلاة الغائب أقيمت على هنية والقيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، عقب صلاة الجمعة في عموم مساجد صنعاء ومختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وفي سياق متصل، تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة، وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ففي تعز، "احتشد الآلاف في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة استجابة لدعوة أطلقتها مكونات سياسية موالية للحكومة"، بحسب مراسل الأناضول.

وأبرز هذه المكونات المؤتمر الشعبي العام (ليبرالي)، والتجمع اليمني للإصلاح (إسلامي)، والحزب الاشتراكي اليمني (يساري).

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورددوا هتافات منها "يا هنيّة يا مغوار.. أنت عنوان الأحرار"، و" قال الشهيد إسماعيل.. لن نعترف بإسرائيل".

وفي العاصمة صنعاء، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي إن ميدان السبعين شهد مليونية جديدة نصرة لفلسطين، تحت شعار "وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر".

وردد المتظاهرون هتافات منها "دم القائد اسماعيل.. سوف يطيح بإسرائيل"، و "القاتل حتما سيداس.. فحماسٌ تزداد حماس".

والجمعة، أقيمت صلاة الجنازة على جثمان هنية، في مسجد محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، كما أقيمت صلاة الغائب في مساجد بغزة والضفة الغربية المحتلة ومدن عربية وإسلامية.

والأربعاء، أعلنت "حماس" وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

والخميس، دعت "حماس" الفلسطينيين بالضفة للمشاركة بمسيرات غضب وتنديد بجريمة اغتيال هنية، بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وأداء صلاة الغائب على روحه.​​​​​​​


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: صلاة الغائب على الواقعة تحت

إقرأ أيضاً:

قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم الاحد، وقوف بلاده الدائم الى جانب اليمن وشعبها، وحرصها على توسيع أطر الشراكة مع الحكومة اليمنية والوصول إلى حل ينهي الأزمة اليمنية.

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية يمنية - قطرية، في العاصمة الدوحة، برئاسة رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء، وضع نظيره القطري، امام مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية، والمسارات الحكومية الجاري العمل عليها للتعاطي مع مختلف التحديات والإصلاحات الجاري تنفيذها في إطار التوجه العام لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

 

وأضافت أنه جرى مناقشة جهود السلام وخارطة الطريق والتطورات في البحر الأحمر والسرديات الخاطئة للحوثيين حول ربط التصعيد والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية، بما يجري في غزة.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بمستوى العلاقات اليمنية-القطرية والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور وإيجاد شراكات تنموية واستثمارية في قطاعات واعدة، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

وثمن بن مبارك، الموقف القطري المساند للشعب اليمني وحكومته في مختلف الظروف والاحوال، واستجابتها العاجلة لدعم المتضررين من كوارث الامطار التي اجتاحت عدد من المحافظات اليمنية مؤخرا.

 

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الجانبان، بحثا عددا من المستجدات والتطورات على الساحتين الوطنية والاقليمية، وفي مقدمتها التطورات في فلسطين على ضوء استمرار حرب الكيان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، والجهود القطرية المستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية