ذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي أن نحو 400 إسرائيلي غير قادرين على السفر جوا من براغ إلى تل أبيب بسبب اضطرابات السفر إلى الشرق الأوسط، مع تصاعد التوتر في المنطقة.

وذكر التقرير أن "400 إسرائيلي تقطعت بهم السبل في براغ لمدة يومين بعد أن ألغت شركة طيران أركيا رحلة من جمهورية التشيك إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني".

كما عرضت القناة قائمة محدثة للرحلات الجوية الملغاة وشركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى إسرائيل، بما في ذلك دلتا، يونايتد إيرلاينز، لوفتهانزا، الخطوط الجوية النمساوية، خطوط بروكسل الجوية، طيران الهند، فلاي دبي.

وتلغي العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت تحسبا لهجمات على إسرائيل من قبل إيران وحلفائها، الذين وعدوا بعدم ترك سلسلة من محاولات اغتيال قادتهم دون رد.

وتثير عمليتا الاغتيال (هنية وشكر) مخاوف كبيرة من تصعيد كبير سيؤدي إلى حرب إقليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل التلفزيون الإسرائيلي جمهورية التشيك طيران اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا

واشنطن  – صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة يوم الاثنين وذلك بعد أسبوع من تعليق بريطانيا لبعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب احتمال استخدام تلك الأسلحة في الحرب في غزة.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية امس السبت إن بلينكن سيفتتح خلال الزيارة المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة “للتأكيد على علاقتنا الخاصة”.

وسيلتقي بلينكن أيضا بكبار المسؤولين بالحكومة لمناقشة‭ ‬قضايا منها منطقة المحيطين الهندي والهادي واتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا المعروفة باسم (أوكوس) بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وأعلنت بريطانيا في الثاني من سبتمبر أيلول أنها قررت بشكل فوري تعليق 30 ​​من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن من المحتمل استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي في الحرب ضد حركة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وتتعرض إدارة الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس لضغوط من منتقدي الحرب لتعليق بعض عمليات تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمريكي في يوليو تموز إن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي تزن 500 رطل إلى إسرائيل لكنها ستستمر في الامتناع عن تزويدها بقنابل تزن ألفي رطل بسبب مخاوف من استخدامها في غزة.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • شاهد| تظاهرات عائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل
  • مئات الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للضغط على نتنياهو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: 400 ألف شخص يشاركون في مظاهرة تل أبيب
  • مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل