تحتضن العاصمة المغربية الرباط  فعاليات النسخة الحادية عشر من مهرجان "يوفيست" الموسيقي الدولي، المقرر انطلاقه مساء الجمعة 23 أغسطس.

ويحتضن المهرجان الدولي لموسيقى الشباب "يوفيست" ثمان حفلات غنائية على مدار يومين متتاليين من الفعاليات الموسيقية بمشاركة المطربة المغربية نبيلة معن التي تتولى حفل الافتتاح، بجانب المطربة زينة عويطة ودي جي هيتمان سانشيز والمطربة ميا فرح والفنان الأمازيغي هشام مازن، في حين يختتم المهرجان بحفل نجم الراب المغربي حليوة.


وتستمر فعاليات المهرجان على مدار أسبوع متواصل تشمل ورش عمل موسيقية لتخريج دفعات جديدة من نجوم الراب المغربي مع اتاحة الفرصة لأكثر من خمسين فنان صاعد للمشاركة في مسرح جماهيري مفتوح بجانب ندوات فنية عن إدارة الأعمال الفنية بحيث يكون ختام الأسبوع بيومي الحفلات الغنائية الكبرى في الرباط.


وقال موسى العريف، مدير "يوفيست"، يحتفل المهرجان الدولي لموسيقى الشباب هذا العام  بمرور 11 عاما على بداية رحلته كأحد أقدم مهرجانات الراب الموسيقية في الرباط والذي يسلط الضوء على المواهب الشبابية الجديدة من مغنيي الراب والمنتجين الموسيقيين، وساهم على مدار سنوات في تغيير مشهد الراب المغربي بمغنيين جدد أصبحوا حاليا من نجوم المجال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرباط العاصمة المغربية موسيقى الشباب هشام مازن

إقرأ أيضاً:

7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، تقديم 7 ورش فنية مجانية متنوعة علي هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة دورة النجم أحمد السقا.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان. وتضمنت الورش مجموعة هامة من التقنيات المسرحية حيث يقدم الورش عدد كبير من الخبراء من عدد من دول العالم.

ورش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 

وضمت الورش ورشة تقنية مسرح الشارع وتقدمها المدربة مونيكا هونكين من الولايات المتحدة الأمريكية، وورشة تقنيات تمثيل «سر - إشاعة - حقيقة» ويقدمها المدرب فيليب ماكينز من أستراليا، وورشة النص الدرامي بين السينما والمسرح ويقدمها المدرب تامر حبيب من مصر، وورشة فن الإلقاء والتعبير الصوتي وتقدمها المدربة نجوى صابر من مصر.

وتشمل الورش أيضًا ورشة الصوت والممثل «مفاتيح أولى لتهجي أسرار التجربة» ويقدمها المدرب عزيز خيون من العراق، وورشة مدرسة السينوغرافيا «المدخل الأول لاكتشاف أسرار فضاء العرض» ويقدمها المدرب علي السوداني من العراق، وورشة مسرح الدمى «تطبيقاً على عرض ايرور 404»، ويقدمها المدرب وينجر جالو من إسبانيا.

أهداف الورش الفنية 

وقال الفنان إبراهيم الفرن، رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي، إن المهرجان يهدف من هذه الورش إلى توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء الإسكندرية ومصر بشكل عام، من خلال دعوة خبراء عالميين في مجالات المسرح لتقديم ورش متخصصة تغطي جوانب متعددة من الفنون الدرامية، وذلك تماشيا مع هدف المهرجان برفع مستوى الوعي الفني لدى الجمهور المحلي، وتقديم تجارب فنية تعليمية تساهم في تطوير المواهب الشابة، ونرحب بجميع المهتمين بفنون المسرح من مختلف المستويات للانضمام إلى هذه التجربة التعليمية الغنية، والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي العربي.

أماكن الورش الفنية 

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، نقدم هذا العام مجموعة مميزة من الورش يقدمها نخبة من الفنانين والخبراء الدوليين، وتأتي كجزء من رؤية المهرجان لتعزيز الإبداع ودعم تطوير المهارات الفنية في مصر، خصوصاً في مدينة الإسكندرية وستقام الورش في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية، مثل مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الأنفوشي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)