إسرائيل – أفادت وسائل إعلام عبرية امس الخميس، بدوي انفجارات في سماء الجليل الغربي شمالي إسرائيل، وإطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الشمالية.

وأفادت المصادر بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

وأظهرت مقاطع فيديو مشاهد توثق انفجارات فوق أجواء الجليل الغربي شمالي إسرائيل، ناتجة عن محاولة صواريخ القبة الحديدية اعتراض صواريخ أطلقت من جنوب لبنان.

وأشارت المصادر إلى أن “أصوات دوي الانفجارات من سقوط الصواريخ في الجليل الغربي وصلت إلى حيفا”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه تم تفعيل أجهزة إنذار إضافية في مستوطنات الجليل الغربي، لأول مرة منذ اغتيال القيادي فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

من جهته، أصدرت الفصائل اللبنانية بيانا حول هذه العملية، قال فيه: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي على بلدة شمع واستشهاد عدد من المدنيين فيها، قامت الفصائل اللبنانية ‌‌‏يوم الخميس، بإطلاق عشرات من صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة متسوفا”.‏

وكان أمين حركة الفصائل اللبنانية قد أكد اليوم، أنه يجب على إسرائيل ومن خلفها “انتظار ردنا الآتي” على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مشددا على أن “لا نقاش في هذا ولا جدل”.

في حين أوضح، “منذ صباح الغد سنعود إلى العمل بشكل طبيعي ضمن جبهة إسناد غزة وهذا لا علاقة له بالرد على اغتيال السيد فؤاد”.

 

المصدر : RT

المصدر: R

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجلیل الغربی

إقرأ أيضاً:

اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء

لقي رجل الأعمال اليمني فؤاد عايض علي المسلماني ونجله الاصغر هشام مصرعهما اليوم السبت بالعاصمة المحتلة صنعاء بنيران مسلحون مجهولون.


وذكرت مصادر أمنية في صنعاء لمأرب برس بأن حادثة الاغتيال وقعت عندما كان رجل الأعمال المهندس فؤاد عايض علي المسلماني وابنه الأصغر هشام على متن سيارتهما امام سماء مول التجاري الواقع بشارع الخميس بالعاصمة صنعاء حيث باشرهما مسلحين قبليين بوابلا من الرصاص انهت حياتهما على الفور.


واوضحت المصادر بأن منفذي الجريمة البشعة فروا هاربين عقب تنفيذ جريمة الاغتيال دون ان تتمكن سلطات الحوثي الارهابية القبض عليهم .


وقالت المصادر بان سلطات المليشيات لم تقوم حتى اللحظة باي دور تجاه منفذي الجريمة كونها منشغلة بمهام جمع جباياتها الموسمية التي تستبق فعالياتها من كل عام بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • عدوان إسرائيلي على سوريا والدفاعات الجوية تتصدى
  • وسائل إعلام سورية رسمية: تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي على مصياف ودوي انفجارات في طرطوس
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • قتلى ومصابون في قصف إسرائيلي لمدرسة شمالي غزة