احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بختام فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024 م «صيفي.. همم وقيم»، والذي نظمته المديرية بالتعاون مع بلدية ظفار خلال الفترة من 21 يوليو الماضي إلى 1 أغسطس الحالي، وبمشاركة أكثر من 370 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظة وبإشراف عدد من الإداريين والتربويين.

وقالت أميرة بنت أحمد الرواس رئيسة مركز درة ظفار الصيفي للبنات: في هذا اليوم الذي نصل فيه إلى حصاد البرنامج الصيفي «صيفي همم وقمم» المُقام خلال الأسابيع الماضية، والذي سعينا فيه إلى تقديم كل الفعاليات والبرامج والأنشطة المطلوبة والهادفة للمشاركين، وسعينا فيه إلى تنمية مهارات وصقل قدرات المشاركين من الطلبة، كما عملنا على تحقيق تلك الأهداف السامية لإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والمهارات الضرورية التي تواكب هذا العصر.

كما اشتمل الحفل على عرض مرئي بعنوان «حصاد البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بتعليمية ظفار لعام 2024م»، وبعد ذلك ألقت الطالبة الزهراء بنت محمد باعمر من مركز منبع الحكمة للبنات كلمة الطلبة المشاركين تحدثت فيها عما تضمنه البرنامج الصيفي لهذا العام من أنشطة وبرامج ومحاضرات وممارسات بما فيها المسابقات وبرامج العلوم والابتكار، وتقنية المعلومات، والترفيه والرياضة، وكذلك الفنون والموسيقى، والأدب والثقافة، وغيرها من الأنشطة والمجالات، بعدها قُدمت لوحة استعراضية تراثية من تأدية مجموعة من الطلبة بإشراف جمعية المرأة العُمانية بسدح، ثم قُدمت لوحة فن الطبل من أداء الطالبتين وصائف غواص و فاطمة المسهلي.

رعى الاحتفال الذي أقيم بمسرح "أوبار" بصلالة سعادة محمد بن علي سهيل العمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مرباط، وبحضور الدكتورة ميزون بنت بخيت سعيد الشحرية المكلفة بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی

إقرأ أيضاً:

المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال توضح بشأن تداول صورة لحجرة دراسية مهترئة

أصدرت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بإقليم أزيلال، بلاغًا توضيحيًا بشأن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تظهر حجرة دراسية بوحدة مدرسية تابعة لجماعة أيت تمليل.

وأكد البلاغ أن الصورة تعود إلى حجرة دراسية قديمة لم تعد مستعملة بعد بناء حجرة جديدة، مشيرًا إلى أن الصور المرفقة توضح الحجرة الحديثة التي تم إنجازها.

ونددت المديرية بتجاهل هذه الحقيقة ونشر الصورة القديمة فقط، معتبرة أن ذلك يعكس نية مبيتة للإساءة إلى المؤسسة التعليمية والعاملين بها، كما ينتقص من الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم في المناطق القروية.

وأكدت المديرية في بلاغها أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد من قام بالتشهير وتحريف الحقائق، حفاظًا على سمعة المؤسسة والمشتغلين.

مقالات مشابهة

  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • برامج تعريفية وترفيهية لطلبة الصف الأول بمدارس الوسطى
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال توضح بشأن تداول صورة لحجرة دراسية مهترئة
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • إقبال لافت على الاكلات الكوردية..  مهرجان التذوق يختتم أعماله في السليمانية (صور)